الأمين العام لمجلس التعاون يجتمع مع وزير التجارة والسياحة والاستثمار الأسترالي





الأمين العام لمجلس التعاون يجتمع مع وزير التجارة والسياحة والاستثمار الأسترالي

26/4/2017

الرياض: اجتمع معالي الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، في مكتبه بمقر الأمانة العامة بمدينة الرياض ، اليوم الأربعاء الموافق 26 أبريل 2017م ، مع معالي السيد/ ستيفن تشيبو وزير التجارة والسياحة والاستثمار في أستراليا ، يرافقه سعادة السيد/ نيل هوكنز سفير أستراليا لدى المملكة العربية السعودية.

وقد أجرى الأمين العام مع الوزير الأسترالي مباحثات تناولت علاقات التعاون التجاري والسياحي والاستثماري الخليجية الأسترالية وسبل تطويرها وتنميتها بما يكفل تحقيق المصالح المشتركة، حيث أشاد الأمين العام بتضاعف حجم التبادل التجاري بين الجانبين خلال السنوات الماضية والذي يعكس الرغبة المشتركة في تعزيز العلاقات الاقتصادية المتميزة القائمة بين الجانبين في مختلف المجالات.

كما أعرب وزير التجارة والسياحة والاستثمار الأسترالي عن تقديره للجهود الملموسة التي تبذلها الأمانة العامة لتعزيز التعاون بين أستراليا ودول مجلس التعاون ، مؤكدا حرص أستراليا على تنمية وتعزيز علاقاتها مع دول مجلس التعاون خدمة للمصالح المشتركة.

حضر الاجتماع  سعادة الدكتور عبدالعزيز حمد العويشق الأمين العام المساعد للشؤون السياسية والمفاوضات، والوفد الرسمي المرافق لمعالي الوزير.