هزيمة منتخب الإمارات من أستراليا تطيح بمهدي علي





هزيمة منتخب الإمارات من أستراليا تطيح بمهدي علي

28 مارس 2017

 أ ف ب (دبي(

أعلن مدرب منتخب الإمارات لكرة القدم مهدي علي اليوم (الثلاثاء) استقالته من منصبه بعد الخسارة أمام أستراليا صفر-2 في سيدني في الجولة السابعة من منافسات المجموعة الثانية ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى مونديال 2018 في روسيا.

مشهد من افتتاح المباراة

وقلصت الخسارة من حظوظ الإمارات في التأهل إلى المونديال بعدما بقيت في المركز الرابع برصيد 9 نقاط.

وقال علي في المؤتمر الصحافي بعد المباراة "أمضيت خمس سنوات مع المنتخب، حققنا الكثير من الإنجازات وحان الوقت للرحيل، امر بلحظة صعبة في حياتي وكنت اتمنى ترك المنتخب في ظروف أفضل".

وتابع "أرحل وأنا راض عما قدمته خلال مسيرتي مع المنتخب، يؤسفني إعلان استقالتي هكذا لكن المنتخب بات يحتاج للتغيير". وكشف أنه قدم استقالته قبل لقاء العراق في الجولة الخامسة من التصفيات وعقب الخسارة أمام السعودية صفر-3 في جدة، "لكن اتحاد الكرة أصر على استمراري في المهمة".

مشهد من افتتاح المباراة

وقال "من الصعب أن نعتمد فقط على مستوى الدوري لتجهيز اللاعبين للمستويات الدولية. المدرب جزء من الفريق لكن هناك أدوات أخرى كثيرة تتحكم في ظروف المنتخب".

ويعد مهدي علي الذي تولى مهام تدريب "الأبيض" في 2012 أحد انجح المدربين في تاريخ كرة القدم الإماراتية بعدما قاد منتخب الشباب للفوز بكأس آسيا 2008، والأولمبي للتأهل إلى أولمبياد لندن 2012 ، كما فاز مع المنتخب الأول بكأس الخليج 2013 والمركز الثالث في كأس آسيا 2015.

هيا بنت الحسين تلتقي لاعبي منتخب الإمارات في أستراليا

جانب من اللقاء وتبدو سمو الأميرة هيا بنت الحسين ومعالي سفيرس الامارات لدى استراليا د. عبيد الكتبي

حرصت حرم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، سمو الأميرة هيا بنت الحسين على مقابلة أعضاء الجهاز الفني والإداري لمنتخب الإمارات في استاد مدينة سيدني، قبل مواجهة أستراليا في تصفيات المونديال.

الشارقة 24- محمود علي:

 التقت حرم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، سمو الأميرة هيا بنت الحسين، مساء الإثنين، أعضاء الجهاز الفني والإداري ولاعبي منتخب الإمارات الأول لكرة القدم في استاد إليناز في مدينة سيدني الأسترالية، حيث يستعد منتخب الإمارات لخوض مباراة أمام نظيره منتخب أستراليا، الثلاثاء، ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم بروسيا 2018.

لقطة تذكارية على هامش اللقاء

 ورافق سموها خلال الزيارة، الدكتور عبيد الكتبي سفير دولة الإمارات العربية المتحدة لدى أستراليا، وعبد الله ناصر الجنيبي نائب رئيس اتحاد الإمارات لكرة القدم رئيس لجنة دوري المحترفين، وراشد علي الزعابي عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، إضافة إلى عدد من مسؤولي السفارة.