السفير البدر: نحرص على ابراز دور الكويت الريادي من خلال المشاركة في المهرجانات الثقافية





سفير دولة الكويت لدى استراليا نجيب البدر خلال مشاركته في المهرجانات الثقافية لابراز دور الكويت الريادي في ميادين الثقافة والحضارة الانسانية

السفير البدر: نحرص على ابراز دور الكويت الريادي من خلال المشاركة في المهرجانات الثقافية

20/02/2017

الكويت - قال سفير دولة الكويت لدى استراليا نجيب البدر اليوم الاثنين ان السفارة تحرص من خلال مشاركتها في المهرجات الثقافية على ابراز دور الكويت الريادي في ميادين الثقافة والحضارة الانسانية.

جاء ذلك في بيان على هامش مشاركة السفارة في مهرجان التعددية الثقافية السنوي الذي نظمته وزارة الثقافة والتنوع الحضاري الاسترالية يوم الجمعة الماضي واستمر لمدة ثلاثة ايام تلقت وكالة الانباء الكويتية (كونا) نسخة منه.

وقال السفير البدر ان "جناح دولة الكويت شهد اقبالا كبيرا اذ يعد احد ابرز الاجنحة المشاركة من خلال توزيع الهدايا والاصدارات وعدد من الأطعمة الكويتية التقليدية وتعريف زواره بالملابس الشعبية".

واضاف ان "مشاركة السفارة في فعاليات المهرجان تميزت بحضور ضيف شرف الجناح الكويتي رئيس حكومة العاصمة كانبرا اندرو بار وعدد من كبار المسؤولين ورؤساء البعثات الدبلوماسية".

واكد البدر حرص السفارة على المشاركة السنوية في المهرجان الذي يساهم في التقارب بين ثقافات الشعوب المختلفة وتعرفها على التقاليد المتنوعة للدول.

واعتبر ان التنوع الثقافي الذي تحرص استرليا عليه يعد احد العوامل الاساسية للتنمية والفهم المتبادل بين شعوب العالم.

ولفت البيان الى ان رئيس حكومة كانبرا اندرو بار اثنى على المشاركة الكويتية في المهرجان التي تعكس حرصها على التواصل مع مختلف الدول والشعوب مبديا اعجابه بالفعاليات والانشطة الثقافية التي تضمنها جناح سفارة الكويت.

وبدأت استراليا بتنظيم (المهرجان الوطني للتعددية الثقافية) منذ عام 1996 اذ يعتبر احد اكبر الفعاليات الثقافية بالعاصمة كانبرا.

وتشارك السفارات الأجنبية بالمهرجان الذي يشهد زيارات من كافة أنحاء المدن الأسترالية ويهدف لتعزيز تكافؤ الفرص والحفاظ على التماسك الاجتماعي وإبراز التنوع الثقافي.

ويحظى المهرجان بمشاركة واسعة من مختلف البعثات الدبلوماسية وبحضور جمهور أسترالي يقدر بأكثر من 280 ألف شخص.(