السفير الغنيم: مشاركة الكويت في تنفيذي الصحة العالمية ذات أهمية خاصة





السفير الغنيم: مشاركة الكويت في تنفيذي الصحة العالمية ذات أهمية خاصة

23/01/2017

جنيف - اكد مندوب دولة الكويت الدائم لدى الامم المتحدة والمنظمات الدولية الاخرى في جنيف السفير جمال الغنيم اليوم الاحد ان مشاركة دولة الكويت في اعمال الدورة ال140 للمجلس التنفيذي لمنظمة الصحة العالمية تكتسب "أهمية خاصة".

وأضاف الغنيم لوكالة الانباء الكويتية (كونا) لدى استقباله وزير الصحة الكويتي جمال الحربي بمطار جنيف الدولي ان المشاركة الكويتية ستضطلع بمهمة تقليص اسماء المرشحين لمنصب مدير عام منظمة الصحة العالمية اضافة الى مناقشة الأوضاع الصحية العالمية.

وقال ان الكويت تعتز بعضويتها في المجلس التنفيذي للمنظمة والتي تعكس ثقة المجموعتين العربية والاسلامية في امكانياتها في التعامل مع القضايا الصحية التي تهم المجموعتين.

وأوضح ان جدول اعمال هذا العام يتناول بالاضافة الى مسألة انتخاب مدير عام جديد لمنظمة الصحة العالمية قضايا صحية عالمية مثل سبل التعامل مع مشكلة مقاومة المضادات الحيوية ومواصلة حملات مواجهة مرض شلل الأطفال وكيفية ضمان الرعاية الصحية للاجئين السوريين بما في ذلك أيضا اللقاحات خاصة ان لدولة الكويت مساهمات بارزة على هذا الصعيد.

كما اشار الى خبرة الكويت الجيدة في التعامل مع الامراض غير السارية مثل ارتفاع نسبة السكر في الجسم والسمنة المفرطة وامراض الدم والقلب والسرطان وهو ما سوف يتم تناولها ايضا في اعمال اللجنة التنفيذية التي تتواصل من 23 يناير وحتى الاول من فبراير المقبل.

واوضح ان الاجتماع سيسلط الضوء على مشكلة توفير القوى العاملة الصحية وخطة العمل العالمية بشأن التلقيح 2011 - 2020 والأدوية الأساسية والمنتجات الصحية ودور تحسين الرعاية الصحية في تحقيق التنمية المستدامة للامم المتحدة2030 مشيرا الى دور دولة الكويت ومساهمتها الصحية العالمية من خلال عضويتها في المجلس التنفيذي للمنظمة.