امين عام مجلس التعاون: ندرس انشاء كيان خليجي يختص بتنسيق الجهود الانسانية





الامين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور عبداللطيف الزياني

امين عام مجلس التعاون: ندرس انشاء كيان خليجي يختص بتنسيق الجهود الانسانية

19/01/2017

الدوحة - أعلن الامين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور عبداللطيف الزياني ان الامانة تدرس انشاء كيان خليجي يختص بتنسيق الجهود الانسانية مع كافة المنظمات الدولية والاقليمية في اطار تطوير العمل الانساني الخليجي.

وقال الزياني في تصريح له على هامش فعالية (المبادرة الاممية لتكريم قادة العمل الانساني) التي اقيمت اليوم الاربعاء انه في اطار تطوير العمل الانساني وجه قادة دول مجلس التعاون بوضع قانون موحد للعمل التطوعي يجري العمل عليه حاليا عقب مؤتمر العمل التطوعي الذي عقد مؤخرا وصدرت عنه وثيقة للعمل التطوعي الخليجي.

واكد ان قادة دول المجلس يوجهون دائما بدعم الجهود الاممية في مجال العمل الانساني كما تقام العديد من المؤتمرات في دول المجلس لدعم الاشقاء السوريين واليمنيين وغيرهم في مختلف مناطق العالم.

وعبر عن اعتزازه بتكريم قادة العمل الانساني من دول الخليج العربية في الدوحة برعاية وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني موضحا ان مهمة مبعوث الامين العام للامم المتحدة للشؤون الانسانية "صعبة" وتعبر عن ثقة كبيرة من المجتمع الدولي في الشخصيات الخليجية.

واشاد بالعمل الكبير الذي قام به المستشار في الديوان الاميري الكويتي رئيس الهيئة الخيرية الاسلامية العالمية الدكتور عبدالله المعتوق من خلال تواجده الدائم لخدمة العمل الانساني وتحقيق اهدافه "ولم يتوان في القيام بأية مهمة انسانية لحوالي ست سنوات مضت".

وعبر عن سعادته باختيار الدكتور احمد بن محمد المريخي لاكمال مهمة الدكتور المعتوق كمبعوث للامين العام للامم المتحدة للشؤون الانسانية.

واعرب عن تطلعه للعمل مع المريخي وتقديم كل الدعم لتسهيل مهمته الكبيرة والتي تدعو للفخر والاعتزاز من قبل ابناء مجلس التعاون كافة لكون من يتولى هذا المنصب شخصية قطرية خليجية ذات كفاءة عالية.(