صفير لرجال الأعمال اللبنانيين: أنتم سفراء التميز اللبناني حول العالم





مختتماً زيارته الى أستراليا

صفير لرجال الأعمال اللبنانيين: أنتم سفراء التميز اللبناني حول العالم

قام رئيس مجلس إدارة بنك بيروت ومديره العام الدكتور سليم صفير بزيارة إلى أستراليا تفقّد خلالها فروع بنك سيدني، وعقد سلسلة لقاءات مع قيادات روحية ورجال أعمال من أبناء الجالية اللبنانية الى جانب شخصيات من المجتمع المدني والسياسي.

 وقد جال السيد صفير يرافقه السيدان فؤاد شاكر وروجيه داغر من إدارة بنك بيروت، والسيد ميلتوس ميكايلاس المدير التنفيذي لبنك سيدني على عدد كبير من فروع المصرف وعقد لقاءات مع عدد من الزبائن بالإضافة إلى سياسيين ورجال دين ورؤساء منظمات لبنانية كبرى.

وفي عشاء تكريمي أقيم على شرفه بحضور راعي أبرشية أستراليا المارونية سيادة المطران أنطوان شربل طربيه وراعي أبرشية أستراليا ونيوزيلاند للروم الأرثوذكس سيادة المتروبوليت بول صليبا مع حشد من أصحاب الشركات ورجال الأعمال ووسائل الإعلام، قال صفير متوجها للمدعوين: "ان حضوركم معنا الليلة شهادة أن لبنان في قلبكم وصلاتكم ونحن فخورون بانجازاتكم العديدة على أرض هذه البلاد الكريمة، فلقاؤنا هو خير دليل على الارادة اللبنانية القوية والطموحة وحكايات نجاحكم مدعاة فخر واعتزاز لنا لأنكم سفراء التميز اللبناني حول العالم." وأضاف صفير، "ومع الاستقرار السياسي الذي بدأ لبنان يشهده بعد انتخاب رئيس للجمهورية نتطلّع أن ينعكس ذلك على الوضع الاقتصادي أيضاً والذي لعب المغتربون اللبنانيون، المنتشرون في مختلف القارات، دوراً كبيراً في دعمه. نشكركم على دعمكم لوطنكم ودعمكم لمؤسستنا المصرفية ونبقى دائما من المؤمنين بامكانياتكم وطموحاتكم التي نسعى الى مساعدتكم في تحقيقها."

كذلك كانت كلمات لكل من رئيس مجلس ادارة بنك سيدني الدكتور نيكولاس باباس والمدير التنفيذي السيد ميلتوس ميكايلاس والتي أشادت بانجازات الدكتور صفير لاسيما في أستراليا حيث أن بنك سيدني حقق قفزة نوعية في السوق المصرفية الأسترالية في السنوات الخمس الماضية.

 وكان صفير قد قام بزيارة لدار المطرانية المارونية في سيدني حيث اجتمع براعي الأبرشية المطران طربيه بحضور السيد أنور حرب. كذلك التقى صفير برئيس دير وكنيسة مار شربل الأب لويس الفرخ، كما جمعه لقاء مع المديرة التنفيذية لبيت الراحة التابع لراهبات العائلة المقدسة الأخت الهام جعجع وعدد من الراهبات.