السيد فهد: دار الأوبرا السلطانية أحد الشواهد على النهضة الشامل





السيد فهد: دار الأوبرا السلطانية أحد الشواهد على النهضة الشامل

أكد حرص جلالته على الارتقاء بكافة مجالات التطور وخاصة الثقافة والفنون

العمانية: عقدت اللجنة العليا لدار الأوبرا السلطانية امس اجتماعا برئاسة صاحب السمو السيد فهد بن محمود آل سعيد نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء وحضور أصحاب السمو والمعالي والسعادة أعضاء اللجنة وذلك بمقر دار الأوبرا.

وفي بداية الاجتماع أشار سموه إلى أن ما تحقق على أرض السلطنة خلال العقود الماضية من نهضة شاملة كان بفضل الرؤية الحكيمة لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم – حفظه الله ورعاه – حيث تأتي دار الأوبرا السلطانية إحدى تلك الشواهد على الحرص الذي يوليه جلالته للارتقاء بكافة مجالات التطور وخاصة الثقافة والفنون.

وقد تم خلال اجتماع اللجنة العليا تقديم عرض مرئي بشأن مراحل استكمال مرافق دار الأوبرا الأساسية، وذلك من أجل أن تواصل الدار أداء رسالتها على أكمل وجه، مع الإشادة بتعاون المواطنين ودورهم في دعم كافة الجهود الرامية لتقدم هذا البلد العزيز ورفعة شأنه. من جانب آخر تطرق الاجتماع إلى المستوى المتميز الذي وصلت إليه فرقة الأوركسترا السيمفونية السلطانية العمانية وكافة فرق الموسيقى العسكرية وما تقدمه من عروض راقية، مؤكدا سموه أن الدار حققت سمعة دولية كملتقى لأرقى الفنون وستكون لها مشاركة فاعلة في تشجيع الفنون العمانية وإنتاج بعض البرامج ذات البعد التاريخي والحضاري.كما تم خلال الاجتماع تقديم شرح مفصل عن التوجهات المستقبلية للدار.