البنك العربي أستراليا يحتفل بالذكرى الثلاثين كعائلة وركيزة من ركائز المجتمع





البنك العربي أستراليا يحتفل بالذكرى الثلاثين كعائلة وركيزة من ركائز المجتمع

سيدني - الميدل ايست تايمز الدولية:

رئيس حكومة نيوساوث مايك بيرد: ما يميًز البنك العربي استراليا هو أنه جزء من المجتمع

جون عجاقة: البنك العربي مؤسسة ومنظمة وكيان رائع

وزيرة الخزانة في نيوساوث ويلز غلاديس برجيكليان: أنا فخورة جداً لكوني عميل لديكم

مدير عام البنك العربي أستراليا: "نحن الآن علامة تجارية موثوقة ومعتمدة في أستراليا."

شارك حشد كبير من المسؤولين والضيوف والعملاء والموظفين للإحتفال بالذكرى الثلاثين للبنك العربي استراليا في جامعة سيدني في منتصف شهر تشرين الثاني/ نوفمبر. ومن بين المشاركين حضر رئيس حكومة نيوساوث ويلز مايك بيرد وعقيلته كيرين ورئيس مجلس إدارة البنك العربي أستراليا جيف وايلد وعقيلته باربرا والمدير العام والمدير التنفيذي للبنك جو رزق وعقيلته مورين، ووزيرة الخزانة في نيوساوث ويلز غلاديس برجكليان ووزير التعددية الثقافية في نيوساوث ويلز جون عجاقة وعضو المجلس التشريعي السيد شوكت مسلماني ورئيس غرفة التجارة اللبنانية الأسترالية جو خطار وزوجته شاد ورئيس مجلس غرفة التجارة العربية الأسترالية رولاند جبور، فضلاً عن رجال اعمال واصحاب شركات وإعلاميين.

جو رزق

قال المدير العام للبنك العربي استراليا جو رزق: " ان البنك العربي لعب دورا كبيرا من حيث الأرواح والأنشطة المتعلقة بعملائنا وعلاقاتنا المتينة مع مزودي الخدمات. فالبنك يعمل بشكل رائع من حيث حجمه في المجتمع ونحن ندعم قطاع الصحة. فشراكتنا مع ويستميد تعود إلى 20 سنة. لقد جمعنا أكثر من 1.2 مليون دولار ذهبت للأبحاث الطبية والمستشفيات. أشعر أنا وفريق عملنا بأكمله بالفخر عند رؤية الناس يغادرون المستشفى بصحة جيدة.

وحرصنا على المساهمة في الفنون والآداب والتعليم والرياضة. فقد عملنا بشكل كبير على إشراك أفراد من مجتمعنا في تلك القطاعات أيضا. أقدر تلك السنوات التي ساهمنا فيها في هذا البلد العظيم. لقد رحب هذا المجتمع بالناس من كل مكان من العالم ونشعر بالفخر الكبير والإمتياز لكوننا في هذا البلد الرائع. ربما كان إسم البنك العربي غريباً عن السوق منذ 30 سنة ولكن اليوم نثق به ونعتبره علامة موثوقة في أستراليا. نحن بغاية القوة في ما يتعلق بالتأكد من مشاركة فريقنا في المجتمع. فهو يحافظ على علاقات طيبة مع العملاء ونحن نفتخر بتلك العلاقات وبقدرتنا على التواصل مع العملاء. فالوصول إلى العملاء أمر بالغ الأهمية وإذا لم تتمكنوا من التواصل معنا بإنتظام فإتصلوا بي. فمن الأهمية بمكان أن نبقى على اتصال معكم ونحرص على الإعتناء بكم. وأنا على يقين من أن البنوك الأخرى لا تفعل أبدا ما نقوم به. لقد قدم موظفونا، اليوم وفي الماضي، مساهمات جمّة. وبالنسبة إلى أولئك الذين غادرونا، شعرنا أننا نفترق عن فرد من العائلة والفريق الحالي يقدم عملا رائعا. في الواقع، من الممتع العمل هنا. فليست مجرد بيئة يتوجب عليك أن تكون فيها بل تستمتع بها. تستمتعون بالصداقة مع الزملاء وبرؤية تعابير وجوهم عندما يوجه إليهم العميل مجاملة. وغالباً ما يحدث ذلك.

جيف وايلد

من جانبه، قال رئيس البنك العربي استراليا جيف وايلد: "لم يتم تحويل اي دولار واحد من الأرباح إلى الادارة الرئيسية في الاردن. فجميع الأرباح التي تم تحقيقها في أستراليا بقيت فيها وبالأخص في نيوساوث ويلز. نحن فخورون جدا بذلك فشكرا لكم.

ولذلك سمح لنا هذا بتمويل نمونا الخاص وعدم الإعتماد على الشركة الأم وبالأهم، وكما أشار جو، ساهم كثيراً في دعم مجتمعنا على اكثر من صعيد. نحن نقدر مناهج الرعاية وننفق كل دولار في مكانه الصحيح، ولذلك نستمر في الاستثمار ودعم مجالات عديدة مثل الفنون والطب ومؤخرا في الرياضة. فمن الرائع أن نكون في موقع يسمح لنا القيام بذلك وأرجو أن نستمر على هذا النهج في المستقبل.

مايك بيرد

من جهته، قال رئيس حكومة نيوساوث ويلز مايك بيرد في كلمته: "ان 30عاماً هي إنجاز رائع وفترة طويلة جداً. لقد كان جو رزق مصرفي في بنك أستراليا الوطني، عندما كنت اعمل في البنك محلّلا شابا. تتمتع عائلة آل رزق بتلك الجينات. فليسوا مصرفيين رائعين فحسب، بل هم أشخاص مميزون ومن الواضح أن جو أن جو لديه خبرة مرموقة في عالم المصارف، كما أنه شخص رائع إلى جانب زوجته مورين. لا أعرف من المسؤول عن إحضار جو إلى البنك العربي، ولكنه قرار مثير فمع جو ومورين حصلتم على إثنين في واحد. لا عجب أنكم رأيتم هذا النمو في ظل قيادة جو. وما يميزه برأيي هو أن البنك العربي يشكل جزءا من المجتمع. وهذه مدعاة للفخر.

فيما يتعلق بالاستثمار ودعم المؤسسات الاجتماعية والطبية والفنية في مجتمعنا، وإذا كنت صادقا في تقييم النظام المصرفي، فهذا هو ما ينقصنا. حيث يشكل المنارة الرائدة في هذا المجال. فقد شهدنا الاستثمار في الأبحاث الطبية والصحة بالإضافة إلى أمور أخرى من الفنون والمعارض.

جو والممثلين عن البنك هم في قلب المجتمع، وبالتالي هم جزء من المجتمع ويقدمون الدعم له.

غلاديس برجكليان

قالت وزيرة الخزانة في نيوساوث ويلز غلاديس برجكليان: "أود التأكيد على أنني شخصياً عميل للبنك العربي ومسرورة جداً. نجح البنك العربي في أستراليا بسبب فريقه، برئاسة جو رزق ومدير الفريق الرائع.

لقد كان لدي معاملة صعبة لتنفيذها. ولم تتمكن البنوك الكبرى الأربعة من مساعدتي عدا البنك العربي. لدي أقارب في جميع أنحاء الشرق الأوسط، وأنا مسرورة جداً لتجربة الخدمات الرائعة التي قدمها البنك. أنا فخورة لكوني عميلة لديكم.

وأريد أن أشكر أيضا جميع من في القاعة ودعمهم للبنك العربي الذي يساهم في إقتصاد نيوساوث ويلز. تردنا أخبار رائعة حول النمو الأسرع على مدى 25 سنة. نعرف أن 15% من الناتج الإجمالي للولاية يأتي من الخدمات المالية. ونعرف أن البنك العربي يساهم بجزء كبير من ذلك. ومن خلال دعم رجال الأعمال في ولايتنا يقوم البنك بدعم النمو الاقتصادي وهذا أمر رائع. فتهانينا وألف شكر.

أعرف ان البنك سوف يستمر في النمو بسبب الأشخاص الناجحين فيه. وبصفتي من أصل أرمني ولدي الكثير من الأقارب في الشرق الأوسط، أعرف مدى أهمية البنك العربي. أنتم مصدر فخر لأنفسكم عالمياً، ولكن الأهم بالنسبة لي ولرئيس الحكومة أنكم تجعلوننا نفتخر بولايتنا نيوساوث ويلز. فلتستمورا في النمو والتوظيف ودعم الشركات والمؤسسات التي تساهم في النمو الاقتصادي. أنا أتطلع إلى رؤيتكم في الطليعة بعد عقود من الزمن والاستمرار في التوسع.

جون عجاقة

أما وزير المسنين وخدمات الاعاقة والتعددية الحضارية جون عجاقة قال: "يقولون أن مؤسسة مثل البنك العربي استراليا عظيمة بمديرها التنفيذي والمدير العام فحسب.  لكن البنك العربي مؤسسة وكيان غير عادي. لقد كنت محظوظاً عندما بدأت ممارسة المحاماة منذ 31 سنة وفتح البنك العربي بالقرب من مكتبي في روكدايل. لقد كنت جاركم لمدة 20 سنة وخلال تلك السنوات اكتشفت أن لديكم وسيلة لمساعدة العملاء في تنفيذ أعمالهم في سيدني ونيوساوث ويلز في أستراليا. تفعلون ذلك إنطلاقا من النزاهة والصدق ولكن الأهم من ذلك بسبب فهمكم لما تريده الشركات وما يتطلع إليه الآباء والأمهات.  خدمة عادلة بسعر عادل ولهذا السبب نجحتم بالتقدم بقيادة جيف وجو اللذين إنضما الى البنك منذ أكثر من 11 سنة.

أود أن أنتهز هذه الفرصة لأهنئكم جميعاً على ما أنجزتموه ليس فقط من وجهة نظر الأعمال التجارية، بل أيضاً على المساعدة التي يقدمها البنك على الصعيد الإجتماعي وإلى كبار السن وذوي الإحتياجات الخاصة والشباب. لذلك نحن ممتنون بشكل صادق.