نائبة أسترالية من أصل مصري تعلن انها تواجه تهديداً بالقتل





نائبة أسترالية من أصل مصري

كشفت النائبة آن علي، أول برلمانية مسلمة من أصل مصري في البرلمان الفيدرالي الأسترالي، أنها تلقت تهديدات بالقتل، عقب تصريحات وزير الهجرة في البلاد ضد المهاجرين المسلمين.

وأوضحت علي في تصريحات صحافية، أنها تلقت تهديدات بقتلها وأسرتها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، عقب شجبها تصريحات وزير الهجرة بيتر داتون. وأضافت: أنا لا أخشى الموت على نفسي، لكن أسرتي ليس لها ذنب، وتواجه حالياً تهديداً بالقتل. وتساءلت علي أمام الصحافيين: أين حقوقي.

وفي تموز الماضي، فازت آن علي البالغة من العمر 49 عاماً بمقعدها في البرلمان الفيدرالي الأسترالي، ممثلة لحزب العمال بمدينة بيرث، وهي أستاذة جامعية، وخبيرة في مكافحة الإرهاب.

من جانبها، أعلنت الشرطة الفيدرالية الأسترالية، أنها فتحت تحقيقا حول التهديدات الموجهة إلى علي وأسرتها.

وفي سياق متصل، تتواصل ردود الفعل الغاضبة، بعد تصريحات داتون يوم الثلاثاء ضد المهاجرين، ووصِفه رئيس الوزراء الأسبق، مالكوم فريزر، للمسلمين اللبنانيين ب الخطأ. ودان عدد كبير من الأحزاب السياسية في البلاد ومؤسسات حقوق الإنسان والكنائس والمجالس الإسلامية، تصريحات الوزير، في حين دافع رئيس الوزراء الأسترالي، مالكولم ترنبول، عن وزيره، وأوضح أنه لم يقصد في تصريحاته كافة المسلمين ذوي الأصول اللبنانية.

وأكد رئيس الوزراء الأسترالي أن داتون كان يتحدث عن المسلمين، الذين اتهموا بجرائم متعلقة بالإرهاب في البلاد.

وألقى رئيس الهجرة الأسترالي، اللوم، في كلمة ألقاها خلال جلسة في البرلمان الأسترالي على حكومة فريزر، بسبب السماح لدخول مسلمين لبنانيين إلى أستراليا في سبعينيات القرن الماضي.

وأكد الوزير الأسترالي أنه، بحسب الوثائق المتوفرة، فإن 33 شخصاً اتهموا بجرائم متعلقة بالإرهاب في البلاد، بينهم 22 شخصاً من أبناء الجيل الثاني والثالث لأشخاص من ذوي أصول لبنانية مسلمة.

تعلن انها تواجه تهديداً بالقتل