لقاء لبناني - استرالي مع اطفال مركز السرطان





لقاء لبناني - استرالي مع اطفال مركز السرطان

لا تزال حملة طلاب علم لا هجرة التي أطلقتها Student World برعاية وزارة التربية اللبنانيّة وحضور سفير أستراليا في بيروت غلين مايلز في شهر تشرين الأول تتابع تطبيق برنامجها.

وقد زارت سفيرة الحملة ملكة جمال لبنان للمغتربين دانييلا رحمة يُرافقها المدير العام للشرق الأوسط ل Student World آدم حديد والمديرة التنفيذيّة للمشروع إليان الحاج، مركز سرطان الأطفال في لبنان، حيث كان باستقبالهم كارن خوري مديرة العلاقات العامّة والتسويق.

وتعرّف الفريق من خلال هذه الزيارة على الخدمات المُختلفة التي يُوفّرها مركز سرطان الأطفال في لبنان. كان إستقبال أطفال المركز لسفيرة الحملة دانييلا رحمة مؤثراً. واختلطت المشاعر بين فرح الأطفال وتأثر الأهل المتواجدين وحماسة دانييلا التي تشاركت مع كلّ طفل هوايته المفضلّة.

فرسمت وقامت بتركيب مجسّمات بمكعّبات الLego وحققت حلم إحدى الطفلات وخضعت معها لجلسة تصوير عفويّة.

وسلّمت رحمة خلال الزيارة الهبة الماديّة الصادرة عن طلاب Student World لنسرين طنّوس مديرة قسم جمع التبرّعات في المركز التي شكرت بدورها هذه المُبادرة، بخاصّة أنّ المركز يعتمد إعتماداً كاملاً على المساعدات والهبات، وبالتالي فإنّ أستمراريّته مرهونة بتوافر الأموال اللازمة لذلك، وبالدعم الذي يمنحه اياه المجتمع المدني.

وذكرت السيّدة طنّوس أنّ المركز يؤمّن العلاج حالياً لحوالى 300 طفل من كافّة المناطق اللبنانيّة ويحتاج لمبالغ كبيرة تضاهي ال55 ألف دولار سنوياً لكلّ طفل مُصاب.