المطران طربية يشدد على أهمية رعاية الدعوات





خلال الاجتماع الدوري لكهنة الطائفة المارونية

المطران طربية يشدد على أهمية رعاية الدعوات

12 و 13 تشرين الاول 2016

عقد كهنة ابرشية اوستراليا المارونية اجتماعهم الدوري يومي 12 و 13 تشرين الاول في المركز الرعوي لكاتدرائية سيدة لبنان في سيدني برئاسة صاحب السيادة راعي الابرشية المطران انطوان شربل طربيه السامي الاحترام.

ناقش الآباء مواضيع رعوية وتبادلوا الخبرات والتطلعات من اجل خدمة افضل لأبناء الكنيسة المارونية المنتشرين على الاراضي الأسترالية كافة والبالغ عددهم بحسب الإحصاءات المتوفرة حوالي مئتين وخمسين ألف مؤمن موزعين على أكثر من عشرين رعية في مختلف الولايات الاوسترالية.

وقد أعطى صاحب السيادة والكهنة اهمية خاصة للشأن الليتورجي وقاموا بمراجعة  ترجمة ومضمون رُتَب أسرار المعمودية والتثبيت والزواج لتُسهم في مشاركة افضل لشعب الله في ممارسة الاسرار وفهم ابعادها. والجدير ذكره بأن عدد الزيجات في الأبرشية يتراوح سنوياً بين اربعمئة وخمسين الى خمسمئة عرساً، والعمادات تصل الى الف وخمسمئة عمادة سنويا.

ولأن مسؤولية الاسقف والكهنة كبيرة في مواصلة رسالة التدبير والتعليم والتقديس في رعاية شعب الله قرر سيادة راعي الأبرشية والمجلس الكهنوتي توزيع رعايا الأبرشية الى ثلاث نيابات على رأسها ثلاث نواب أسقفيين هم الموسينيور شورا ماري والمونسينيور دجو الطقشي والأب ايلي نخول المرسل اللبناني. وتعمل كل نيابة بالتنسيق مع النائب الاسقفي وكهنة الرعايا على التعاون فيما بينها من اجل خدمة راعوية افضل.

وتحدث المطران طربيه عن أهمية رعاية الدعوات في الأبرشية وهي إحدى الأولويات السبعة التي وضعها للسنوات السبع الاولى لحبريته. وفي هذا الاطار قرر سيادته انشاء اكليريكيّة للكنيسة المارونية في أوستراليا يكون موقعها في كاتدرائية مار مارون في سيدني حيث سيتم اعداد كهنة الغد لمواصلة الخدمة الرعوية في الابرشية.

وقد عبر الاباء عن فرحم لهذه الخطوة التي ستسهم بنعمة الله في  نمو الدعوات الكهنوتية في الابرشية.