وزير الدفاع يمدد للعماد قهوجي





وزير الدفاع يمدد للعماد قهوجي                  

اعلن وزير الدفاع سمير مقبل انه اصدر قرارا بتأخير تسريح قائد الجيش العماد قهوجي، وسيتخذ اليوم قرارا مماثلا بالنسبة لرئيس الاركان.

وقال في مؤتمر صحافي انه تجنبا لاي فراغ على رأس هذه المؤسسة كما في المجلس العسكري، وبما أن مجلس الوزراء لم يجتمع لغاية الان، فان القرار اتخذ. ومن غير الممكن والمعقول، ولا أحد يقبل بأن تبقى اي مؤسسة عسكرية وجيش من دون قائد.

وناشد جميع السياسيين، ومن يتعاطون الشأن العام وخصوصا الاعلام عدم زج هذه المؤسسة في الزواريب السياسية وابعادها عن اي صراعات مصلحية.

واذ اكد ان ما اتخذته وسأتخذه من قرارات، تتعلق بالمؤسسة العسكرية، نابع من تحملي لمسؤولياتي كوزير للدفاع الوطني وفق ما يمليه الدستور وتحكمه القوانين، ولاعتبارات المصلحة العامة فقط من دون توخي ارضاء فريق على حساب فريق آخر.

وقال ردا على سؤال الى ان بامكان مجلس الوزراء أن يجتمع بعد أسبوع أو اسبوعين ويتخذ قرارا لتعيين قائد للجيش ويصبح القرار الذي اتخذته معدوما.

أما في ما خص رئيس الاركان، فقال مقبل غدا اليوم نتخذ قرار رئيس الاركان، موضحا ان اليوم الجمعة، قبل الساعة الواحدة أو الثانية من بعد الظهر سيكون القرار متخذا وموقعا. وعما اذا كان هناك توجه لتكليف الضابط الدرزي الاعلى رتبة بمهام رئاسة الاركان، قال: هذه العملية بحاجة لمرسوم وتحتاج الى ترقية بالرتبة، والمرسوم يجب أن يوقع من قبل 24 وزيرا، فاتركوا هذا الموضوع.