قليموس يتلقى دعوة من الرابطة المارونية الاوسترالية لزيارة أوستراليا




قليموس يتلقى دعوة من الرابطة المارونية الاوسترالية لزيارة أوستراليا

تلقى رئيس الرابطة المارونية انطوان قليموس دعوة من رئيس الرابطة المارونية الاسترالية باخوس جرجس لزيارة أستراليا، حملها اليه مسؤول العلاقات الدولية في الرابطة جو بعيني ومنسقة هذه العلاقات جوسلين شربل بدوي.

قليموس خلال استقباله لرئيس الرابطة المارونية في استراليا باخوس جرجس في حزيران الماضي

وكان قليموس قد استقبل في مكتبه في الرابطة بعيني وبدوي وبحث معهما في آفاق التعاون بين الرابطتين المارونيتين في لبنان واستراليا، وتفعيل آليات التواصل والتنسيق في كل ما يعود بالنفع والخير على لبنان والطائفة المارونية. وبعد ما شرح بعيني ما تقوم به الرابطة المارونية في أستراليا من مهمات، وتسعى إليه من مبادرات، جرى بحث مستفيض في إمكان توحيد الطاقات المارونية في العالم من خلال إيجاد هيكليات مارونية فاعلة على امتداد بلدان الانتشار، وبناء روابط فعلية لها الطابع الجاد والمؤثر، على غرار ما هي الرابطة المارونية في كل من لبنان وأستراليا. وتم الاتفاق على مواصلة البحث، واللقاء من أجل بلورة صيغة عمل وتعاون لجمع شمل الكيانات المارونية في العالم وتوحيد رؤيتها وبرامجها.

وفد الرابطة مع قليموس

وشكر قليموس لبعيني وبدوي اهتمام الرابطة المارونية في أستراليا، والتزامها التنسيق مع الرابطة الأم في لبنان، مبديا الاستعداد لتقديم أي دعم ممكن لها، ومنوها "بالحضور الماروني الفاعل في هذا البلد المهم"، وواعدا بتلبية الدعوة في الوقت المناسب.