رمضان شهر البر والمواساة



رمضان شهر البر والمواساة

الحمد لله الذي من علينا بشهر الإحسان رمضان شهر البر والمواساة وفضّله على سائر الازمان فأنزل فيه القرءان هدىً للناس وبينات من الهدى والفرقان .

والصلاة والسلام على سيدنا محمد سيد ولد آدمَ أجمعين وعلى ءاله وصحبه ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين.

قال ربنا تبارك وتعالى في القرءان الكريم:

}شهر رمضان الذي أنزل فيه القرءان هدىً للناس وبينات من الهدى والفرقان فمن شهد منكم الشهر فليصمه {

ما أحيلاه من موسم للخير تزكو فيه قلوب عديدة وتسخى النفوس بالعطاء الجزيل رغبةً فيما عند الله تعالى من الأجر والخير, وثواب ربك خير وأبقى, فطوبى ثم طوبى لمن أدرك هذا الشهر الأغر فوعى بقلبه أهمية ساعاته ولحظاته فأقتبس من نفحاته الزكية واجتهد فيه اجتهادا بليغاً ليوم لا ينفع فيه مال ولا بنون إلا من أتى الله بقلب سليم .

جريا على عادتها كل عام أقامت دار الفتوى في أستراليا إفطارها السنوي الثاني عشر بحضور عدد من السياسيين ورجال الدين والأكاديميين والمسؤولين الحكوميين والروابط والجمعيات ورجال الأعمال من مختلف الإثنيات.

راعي الحفل سماحة الشيخ الدكتور سليم علوان استقبل وزيرة تطوير العلاقات الدولية كونشتا فيرافينتي ويلز، وزير الشؤون الإثنية جون عجاقة، النائب الفدرالي كريس هايز، النائب بول لينش ممثلا لزعيم المعارضة لوك فولي, النائب جهاد ديب, نائب السفير المغربي الاستاذ أحمد عيسى والقنصل المغربي عز الدين نفرك، القنصل الفخري السوري ماهر دباغ والقنصل العراقي سعد البرزنجي نائب رئيس بلدية هونزبي غورديب سنغ واعضاء البلديات آن ستانلي، راج داتا، الرئيس السابق لبلدية بانكستون كارل عصفور وعدد كبير من رجال الدين.

بعد تلاوة القرءان الكريم من ضيف الجالية مبعوث الأزهر الشريف الى دار الفتوى الشيخ أيمن حجازي الأزهري القى سماحة الأمين العام كلمة جاء فيها :

لقد أقبلَ علينَا شهرُ رمضانَ بذكرياتِهِ الطيبةِ، ونفحاتِهِ المباركةِ، ففَرِحَتْ بهِ النفوسُ واستبشَرَتْ بهِ القلوبُ النقيةُ.

فَرَضَ اللهُ سبحانَهُ وتعالى صيامَ هذا الشهرِ، الذي أُنـزلَ فيه القرءانُ الكريمُ لتقوَى العزائمُ، وتَتَيَقَّظ الضمائِرُ، وتتطهر القلوبُ، وتزكُو النفوسُ، فينطلق الـمسلمُ في قوةٍ إلى فعلِ الطاعاتِ والـمبرَّاتِ، وتركِ الـمعاصِي والسيئاتِ.

النائب العام في حكومة الظل النائب بول لينش قال:

بداية أشكر دار الفتوى المجلس الإسلامي الأعلى في استراليا على هذه الدعوة، ويسرني أن أنقل اليكم تحيات رئيس المعارضة لوك فولي، كما يسرني أن أكون معكم في هذا الصرح التعليمي الكبير كلية الأمانة الاسلامية، أستراليا كانت وستبقى رمزا للتعددية فكلنا أتينا من بلدان متعددة.

أحيي دار الفتوى على جهودها ولا ينبغي أن ننسى فلسطين التي تعيش ظلم الاحتلال منذ العام 1948.

بعد ذلك تمت متابعة تكريم بقية من شارك في الدورات الأزهرية التي أقامتها دار الفتوى خلال العام الماضي.

وفي الختام تشكر دار الفتوى كل من ساهم في إنجاح هذا الإفطار لا سيما الفريق المتطوع وسفارة دولة الكويت متمنين أن يعيد عليكم وعلينا هذا الشهر الكريم بالخير واليمن والبركة.

المكتب الإعلامي في دار الفتوى