المستقبل يحقق نصراً عملاقاً في صيدا ... والتيار يربح نيابياً في جزين





المستقبل يحقق نصراً عملاقاً في صيدا ... والتيار يربح نيابياً في جزين

الانتخابات البلدية في الجنوب جرت أمس دون تسجيل أي احداث تذكر، وكذلك الانتخابات النيابية الفرعية لقضاء جزين. وقد أشارت النتائج الاولية الى تقدم المرشح امل ابو زيد على منافسيه وأبرزهم المرشح ابراهيم عازار بالنسبة للمقعد النيابي، في حين أبرزت عمليات الفرز تقدم اللائحة المدعومة من تيار المستقبل في صيدا.

وقد زار الرئيس سعد الحريري مساء أمس صيدا والتقى جمهور من المستقبل، وقال: مبروك لصيدا هذا العرس الديمقراطي، نحن على ثقة ان لائحتنا لائحة الريس محمد السعودي ستبقى باذن الله مع الرئيس فؤاد السنيورة وعمتي بهية ست الكل، وان شاء الله نرى صيدا كما أرادها الرئيس الشهيد رفيق الحريري.

وقال: منذ أول يوم، كانت بعض القوى السياسية لا تريد الانتخابات البلدية، لكن الخطوات التي قام بها الوزير المشنوق وكانت على تنسيق معنا، أدت الى اجراء الانتخابات وحمد الله اليوم صارت. ونقول للرئيس الشهيد رفيق الحريري، هذه صيدا التي أحبتك ولبنان الذي أحبك، صيدا دائما وفية وأبية، صيدا برجالها ونسائها ومشروع رفيق الحريري، هو المشروع الذي سيستنهض لبنان باذن الله.

باسيل في جزين

بدوره زار الوزير جبران باسيل جزين ليلا، فيما اتصل العماد ميشال عون بمرشحه امل ابو زيد مهنئا بالفوز.

والقى باسيل كلمة جاء فيها: ان النصر في جزين هو للجميع، وجزين نقطة التواصل بين جبل لبنان وجبل عامل، جزين الموحدين الدروز الذين يدافعون عن حدود لبنان. ونضع يدنا بيد جميع اللبنانيين ونحن منتصرون وذلك بفضل ابناء جزين والتيار الوطني الحر وكل من دعمنا احزابا وعائلات وافرادا. وما حصل من تمديد في المجلس النيابي هو كذبة على اللبنانيين، وجزين فضحت التمديد النيابي واثبتت ان الانتخابات النيابية ممكنة في لبنان.

اضاف: نريد انتخابات نيابية في كل لبنان وفق قانون انتخابي جديد، وجزين عاشت تحت الاحتلال وتحررت بوجود المقاومة ولن تكون جزين في ازمة طالما هناك تيار. جزين تمثل الحرية، وما اعظم النصر في جزين، عاش مرشحنا.

وقد عقد وزير الداخلية والبلديات مؤتمرا صحافيا تحدث فيه عما شهده اليوم الانتخابي في محافظتي الجنوب والنبطية، وأعلن أن نسب الاقتراع في المحافظتين بلغت ٤٨.١٥%، وتوزعت على الشكل التالي:

- صيدا ٤٤%.

- قرى صيدا ٥٧.٥%.

- جزين ٥٣%.

- صور ٤٧%.

- مرجعيون ٤٣.٢%.

- حاصبيا ٤٧%.

- النبطية ٤٩%.

- بنت جبيل ٤٢.٥%.

وقال: إن معظم النسب متشابهة في الأرقام، مقارنة مع الدورات السابقة، وقد ورد 386 إتصالا للتبليغ عن إشكالات أو شكاوى اليوم، إلى وزارة الداخلية مقابل 547 الأسبوع الماضي أي في انتخابات محافظة جبل لبنان، وأقل من الأسبوع الأول إذ بلغ عدد الشكاوى 650، إي في محافظة البقاع, أما الأداء الإداري، فقد تحسن وكذلك الأمني، والتعاون بين قيادة الجيش وقوى الأمن الداخلي كان ممتازا.