شبيب زار المعرض العقاري في بيال: جذب قطاع البناء للاستثمار يعني أن الاقتصاد يسير بالاتجاه الصحيح





شبيب زار المعرض العقاري في بيال: جذب قطاع البناء للاستثمار يعني أن الاقتصاد يسير بالاتجاه الصحيح

20 تشرين الثاني 2015

بيروت - زار محافظ مدينة بيروت القاضي زياد شبيب، يرافقه رئيس جمعية تجار ومنشئي الأبنية إيلي صوما، المعرض العقاري، الذي أقيم في مركز بيروت الدولي للمعارض - "بيال"، واطلع على أقسامه وأجنحته.

وأثنى شبيب على نجاح المعرض وقال: "أهنئ المنظمين على هذه الخطوة واخص بالتهنئة جمعية تجار ومنشئي الابنية في لبنان على المبادرة في إقامة هذا المعرض في ظل الظروف الإقتصادية الصعبة التي يمر فيها لبنان".

وأشار إلى أن "مبادرة كهذه في هذا التوقيت بالذات تعني أن قطاع البناء بألف خير وبالتالي فان حال الإقتصاد بشكل عام سيكون بألف خير"، وقال: "عندما يكون قطاع البناء ما زال جاذبا للاستثمار، فهذا يعني أن هناك مزيدا من ضخ الحياة في الاقتصاد الوطني، وأننا نسير في الاتجاه الصحيح. ولهذا السبب، نحن نتعاون معا في لبنان وخارجه لتحريك هذا القطاع ومساعدته على توزيع إمكاناته مدعوما من المقيمين والمغتربين".

وأكد "أهمية اعتماد ذهنية جديدة في العمل الإداري تواكب قدرة قطاع البناء على التطور والاستثمار لناحية تسهيل المعاملات وتطوير الإدارة ومكننتها وجعلها مواكبة للعصر".

ورأى شبيب أن "ما يقدمه هذا المعرض لا بد من مواكبته ودعمه والمشاركة فيه، وهناك أعمال كثيرة سيتم الإعلان عنها في مناسبات أخرى".

صوما

من جهته، رحب صوما بمحافظ بيروت فقال: "زيارتكم اليوم لهذا المعرض أعطت زخما كبيرا لقطاع البناء في لبنان، الذي هو عصب الإقتصاد، ووجودكم معنا هو دعم كبير لمواصلة مسيرة الإعمار في لبنان. نحن لن ننسى جهودكم الكبيرة التي بذلتموها لدعم وتسهيل عمليات عرض وبيع الشقق في بلاد الاغتراب، وخصوصا عند زيارتكم أوستراليا".