البحث عن علاجات للأمراض المعقّدة





البحث عن علاجات للأمراض المعقّدة

بقلم رئيس حكومة نيو ساوث ويلز مايك بيرد    @MikeBairdMP

إن الاستثمار في البحوث الطبية حيوي لمساعدة الإكلينيكيين على إيجاد علاجات أفضل للمرضى وتحسين تقديم الخدمات الصحية.

يُعتبر دعم هذه البحوث من الأولويات الرئيسية لهذه الحكومة، فقد أعلنّا هذا الأسبوع عن أن ستة فرق للبحوث الجينومية في نيو ساوث ويلز ستتقاسم 1,54 مليون دولار في ما بينها للمساعدة في العثور على أسباب بعض أكثر أنواع الحالات الجينية تأثيراً على حياة الفرد.

الجينوم هو المجموعة الكاملة للمعلومات الجينية (الوراثية) التي نرثها من والدينا، أما علم الجينوم فهو دراسة هيكل ووظيفة جينوم الكائن العضوي.

ستساعد هذه المنح على تقوية مركز نيو ساوث ويلز كرائدة عالمية في العلوم المتقدّمة والبحوث الطبية.

إن استخدام التقنيات الفتيّة الرائدة لفحص سلوك الخلايا البشرية سيعطينا فهماً أفضل للبيولوجيا البشرية - ممّا يؤدي إلى تحسين التشخيص وتحسين العلاجات والوقاية من مجموعة من الأمراض.

تسعى هذه البحوث إلى دراسة قضايا تشمل سبب إصابة أشخاص دون سواهم بأمراض معيّنة. تكمن الإجابات في تكوينهم الجيني، وهذه المنَح ستساعد على تمتين الدور الذي يمكن للبحوث الجينومية أن تلعبه في التعرّف على العلاجات المحدّدة شخصياً على أساس الدراسات الجينية.

يبلغ إجمالي استثمارنا في تعاونية سيدني الجينومية 24 مليون دولار ونتيجة لذلك فإن الباحثين استكشفوا علاجات أفضل للسرطان والفصام العقلي وأمراض القلب الموروثة لدى الأطفال.

في هذا الأسبوع أيضاً تم إعطاؤنا لمحة عمّا ستكون عليه نيو ساوث ويلز في الـ40 سنة القادمة.

فالبيانات التي قدّمها تقرير الولاية المستقبلية عبر الأجيال أعطت نظرة إلى التحدّيات والفرص في ولايتنا - صاحبة أكبر اقتصاد في البلاد.

يبيّن التقرير أنه بحلول عام 2056 يُتوقع أن يبلغ عدد سكان الولاية 11,2 مليون نسمة - أي ما يقرب من 50 بالمائة أكثر من عدد السكان اليوم وهو 7,6 مليون نسمة وأكثر من عددهم في 1976 عندما كان العدد 5 ملايين.

سيكون هذا التقرير ذا فائدة منقطعة النظير من حيث تكوين آراء حول الضغوط المالية التي ستواجه الولاية على المدى الطويل.

يمكننا ونحن مسلّحون بهذه المعلومات أن نتخذ الإجراءات الضرورية في السنوات القادمة لتوفير أعلى مستوى معيشة ممكن لجميع مواطنينا في المستقبل.

سيتم نشر تقرير عبر الأجيال الكامل في الشهر القادم.