السفير الاسترالي الكويت : نتطلع لتوقيع اتفاقية للتجارة الحرة مع الكويت





الصورة: سفير استراليا لدى الكويت وارن هاوك

السفير الاسترالي الكويت : نتطلع لتوقيع اتفاقية للتجارة الحرة مع الكويت

أكد السفير الاسترالي وارن هاوك قوة العلاقات التي تربط بلاده بالكويت في مختلف المجالات، قائلا ان تلك العلاقات تعززت مع الاشتراك في تحرير الكويت عام 1991.

واضاف هاوك في تصريح بمناسبة زيارة حاكم عام استراليا الجنرال بيتر كوسغروف المقررة للبلاد اليوم أن «البلدين يتمتعان بالعديد من أوجه التعاون خاصة في المجال العسكري، وذلك نظرا لأن كليهما شريك في جهود مكافحة الإرهاب في منطقة الشرق الأوسط، كما تحرص استراليا على حضور الاجتماعات التي تستضيفها الكويت للتحالف الدولي لمكافحة ما يسمى تنظيم الدولة الإسلامية (داعش)».

وقال ان «الزيارة ستركز على تعزيز الروابط التي تجمع بين البلدين، خاصة في مجالات التعليم والتجارة والدفاع».

اتفاقية للتجارة

واشار الى أن استراليا تشارك الكويت ايضا على صعيد المساهمات الانسانية، لاسيما ان بلاده تعد من اكبر الداعمين للجهود الانسانية في المنطقة، خاصة فيما يتعلق بالأوضاع في العراق وسوريا.

كما اعرب السفير الاسترالي عن سعادته لتزايد عدد الطلبة الكويتيين الدارسين في استراليا، مؤكدا ان ذلك يعكس قوة النظام التعليمي الاسترالي «الذي يتصدر المعايير العالمية».

وعلى صعيد العلاقات التجارية، اكد السفير هاوك ان «الكويت بالنسبة لنا أكبر سوق في العالم لتجارة المواشي والقمح وظلت لسنوات عدة سوقا كبيرة لصادرات السيارات، بالاضافة الى العديد من السلع التي يمكن ان توفرها أستراليا».

واعرب عن رغبة بلاده في التوقيع على اتفاقية للتجارة الحرة مع الكويت ودول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.