عاهلا السعودية والأردن يشهدان توقيع إنشاء مجلس التنسيق المشترك بين البلدين





عاهلا السعودية والأردن يشهدان توقيع

إنشاء مجلس التنسيق المشترك بين البلدين

وقعت السعودية والأردن، امس، على محضر إنشاء مجلس التنسيق السعودي - الأردني في الرياض، بحضور العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز وعاهل الأردن، الملك عبدالله الثاني. وقد وقعه من الجانب السعودي وزير الدولة للشؤون الخارجية الدكتور نزار بن عبيد مدني، ومن الجانب الأردني نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين ناصر جودة.

ويهدف المجلس إلى تنمية وتعميق العلاقات الاستراتيجية بينهما، وإلى التشاور والتنسيق السياسي في القضايا الثنائية والإقليمية والدولية، وإلى تعزيز التعاون القائم بين البلدين في مختلف المجالات بما يحقق تطلعات القيادتين والشعبين، وسيعقد المجلس اجتماعاته بشكل دوري بالتناوب بين البلدين.

وجاء في البيان المشترك: عقد اجتماع بين الجانبين جرى فيه بحث مجمل الأحداث والتطورات التي تشهدها المنطقة، إضافة إلى الأحداث الإقليمية والدولية، كما بحث الجانبان آفاق التعاون بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيزها. ورغبةً من البلدين في تعزيز العلاقات الثنائية والتعاون بينهما في المجالات كافة، فقد تم توقيع محضر إنشاء مجلس التنسيق السعودي الأردني في مدينة الرياض، ويرأس الجانب السعودي في مجلس الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ول ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، كما يرأس الجانب الأردني دولة رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور.

وأعرب عاهل الأردن عن شكره للملك سلمان على ما لقيه من حسن استقبال وكرم الضيافة في السعودية.

وكان الملك عبدالله وصل إلى الرياض صباح امس. وكان العاهل السعودي في مقدمة مستقبليه بمطار قاعدة الملك سلمان الجوية.

وعقب استراحة قصيرة في صالة التشريفات بالمطار، صحب الملك سلمان، العاهل الأردني في موكب رسمي إلى مقر الديوان الملكي.