رئيس المكتب الثقافي الكويتي باستراليا: دعم سمو الأمير للتعليم دليل على مكانة العلم بالكويت





رئيس المكتب الثقافي الكويتي باستراليا: دعم سمو الأمير للتعليم دليل على مكانة العلم بالكويت 

27/04/2016

الكويت - كونا - قال رئيس المكتب الثقافي الكويتي في استراليا الدكتور فهاد العجمي إن دعم سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح وسمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح للعملية التعليمية دليل على مكانة العلم في الكويت.

ونقل المكتب في بيان اليوم الأربعاء عن العجمي القول أمام المؤتمر السنوي الثالث للاتحاد الوطني لطلبة الكويت فرع استراليا إن الدعم المستمر للعملية التعليمية من سمو أمير البلاد وسمو ولي العهد من خلال رعاية سموهما وحضورهما الكريم لحفلات الخريجين والمتفوقين من مؤسسات التعليم العالي بالكويت دليل على تأكيد مكانة العلم وحرص سموهما المعهود على دعم مسيرة التعليم.

وأكد أن وزارة التعليم العالي متمثلة في المكتب الثقافي في أستراليا تترجم هذا الحرص والدعم من خلال توفير الرعاية للطلاب المبتعثين.

وقال "لن يألو لنا جهدا في سبيل إنجاز المهام المنوطة بنا على الوجه الأكمل وتقديم كل ما نستطيعه من أجل تهيئة الجو الملائم للمبتعثين من أجل إكمال مسيرة ابتعاثهم و حصولهم على أرقى الدرجات العلمية".

وأشار إلى أن ذلك يأتي "تناغما مع حرص الكويت على تطوير الموارد البشرية وتوثيق علاقات التعاون بين المؤسسات العلمية والثقافية والأكاديمية بين الكويت وأستراليا".

وأضاف "لنركز جهودنا لكي نجني ثمار غربتنا بالتركيز على التحصيل العلمي ونقل التقنية الحديثة إلى وطننا وان نجعل من العلم سلاحا ومن مكارم الأخلاق شعلة".

وشدد رئيس المكتب الثقافي على أن معظم الطلبة المبتعثين إلى أستراليا يتمتعون بجدية والتزام في دراستهم موضحا انه يساعدهم في ذلك جودة التعليم في أستراليا التي تتطلب الجدية والحرص والعمل الدؤوب نحو تحقيق النجاح.

وأفاد بأن عدد المتخرجين الكويتيين بلغ 132 طالبا وطالبة في عام 2015 منهم 12 تخرجوا بتفوق مضيفا "أنتم الحديث الذي سيبقى عن وطنكم بعد تخرجكم فأنتم ممثلوه وسفراؤه علما وخلقا وقيما لذلك عليكم مسؤولية ترك الأثر الطيب لمن يأتي بعدكم من الطلبة".

من جهة أخرى وجه العجمي توجيه رسالة تشجيعية للطلبة الكويتيين بهدف الانخراط في العمل التطوعي بمقر ابتعاثهم واصفا العمل التطوعي بأنه قيمة اجتماعية سامية تجسد السلوك الحضاري.