الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي يصل إلى العاصمة الاسترالية كانبيرا





الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي يصل إلى العاصمة الاسترالية كانبيرا

وصل معالي الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي إياد أمين مدني اليوم إلى العاصمة الاسترالية كانبيرا في المحطة الثانية من الزيارة الرسمية التي يقوم بها إلى استراليا. وكان في استقبال معاليه بالمطار سفير خادم الحرمين الشريفين لدى أستراليا ونيوزيلندا نبيل بن محمد آل صالح وعدد من المسؤولين الأستراليين.

وأوضح معالي الأمين العام إياد مدني أن الزيارة تأتي في إطار تعزيز التواصل مع المسؤولين الاستراليين والفعاليات الثقافية ومؤسسات المجتمع المدني والأكاديميين فضلا عن زيارة مراكز البحوث والدراسات الإسلامية في عدد من الجامعات الاسترالية . وأضاف أن الزيارة تأتي كذلك في سياق الحرص على تعزيز العلاقات مع استراليا التي ترتبط بعلاقة جيدة مع منظمة التعاون الإسلامي.

من جانبه، رحب سفير خادم الحرمين الشريفين لدى أستراليا ونيوزيلندا بزيارة معالي الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي والوفد المرافق له ، مبرزا أهمية الزيارة في تعزيز العلاقات مع المسؤولين والمجتمع الاسترالي والتفاعل مع الجاليات المسلمة فيها وإبراز جهود المنظمة في التعامل مع القضايا والتحديات الراهنة التي تضمن السلم والأمن والوئام العام في المنطقة والعالم.

وسيقوم الأمين العام مدني خلال الزيارة بلقاء عدد من المسؤولين الاستراليين من بينهم الحاكم الاسترالي العام السير بيتر كوسغروف ووزير العدل الاسترالي مايكل كنان ، والوزيرة المساعدة لشؤون التعددية الحضارية السيناتور كونسيتا فيرافانتي ويلث . كما سيلتقي في مدينة سيدني محطته الثالثة الحاكم العام لولاية نيوساوث ويلز وعدد من المسؤولين والبرلمانيين وقادة الجاليات المسلمة.

وكان الامين العام قد وصل الى ملبورن يوم السبت المبعوث الخاص لأستراليا لدى المنظمة السيد احمد فاعور وحضر فعاليات في المتحف الإسلامي الأسترالي بملبورن الذي يُعتبر المتحف الإسلامي الوحيد في استراليا والتي كانت منظمة التعاون الإسلامي قد وضعت الحجر الأساس لبناء المتحف عام 2012، الذي تم تدشينه لاحقاً عام 2014.

كما القى  مدني كلمة في في مركز الدراسات العربية والإسلامية  في جامعة  ديكن بولاية ملبورن.

ويرافق الأمين العام في هذه الزيارة الرسمية الدكتور عبد السلام العبادي، أمين مجمع الفقه الإسلامي الدولي، ومسؤولون آخرون كبار من الأمانة العامة للمنظمة.