الإمارات تنتخب أمل القبيسي رئيسة للمجلس الوطني الإتحادي





الإمارات تنتخب أمل القبيسي رئيسة للمجلس الوطني الإتحادي         

انتخبت الدكتورة أمل عبدالله القبيسي رئيسة للمجلس الوطني الاتحادي في الإمارات. وهي أول سيدة تترأس مؤسسة برلمانية على المستوى العربي.

والدكتورة القبيسي حصلت على شهادة البكالوريوس في مجال الهندسة المعمارية من جامعة الإمارات عام 1993، كما حصلت على الدكتوراه في المجال نفسه من بريطانيا عام 2000، وعملت في هيئة التدريس بجامعة الإمارات كعضوة في هيئة التدريس في كلية الهندسة، قسم الهندسة المعمارية، لمدة 6 سنوات، وانتدبت للعمل خلال تلك الفترة مستشارة لتقييم المشاريع المستقبلية والحفاظ على الهوية المحلية وتطوير السياحة التراثية لدى الكثير من المؤسسات الحكومية.

وقالت الشيخة لبنى القاسمي، وزيرة التنمية والتعاون الدولي، رئيسة جامعة زايد، إن الإمارات، حققت إنجازات تاريخية، على صعيد تمكين المرأة والارتقاء بقدراتها ومكانتها في المجتمع وتحويل تلك الغايات المثلى، لواقع ملموس وخارطة طريق تلوح في الأفق يومًا بعد يوم، إنجازاتها وملامحها التي تستقطب اهتمام وتقدير العالم أجمع.

وأضافت أن القرار يؤكد الرؤى الثاقبة لقيادة الإمارات، واستكمالاً وحصادًا للفلسفة السامية للشيخ زايد بن سلطان آل نهيان. وقالت اليوم، هو يوم سيسطر بأحرف من نور في تاريخ بناء دولتنا التي تناغمت فيها خطى التنمية وتعزيز مكانة دور المرأة.