دولة الكويت تموّل مركزاً ثقافياً في البانيا لتعزيز الثقافة العربية والموارد البشرية





الصورة: سفير دولة الكويت لدى جمهورية ألبانيا نجيب عبدالرحمن البدر خلال افتتاحه مركز الكويت الثقافي في مدينة تروبويا شمالي ألبانيا

دولة الكويت تموّل مركزاً ثقافياً في البانيا لتعزيز الثقافة العربية والموارد البشرية

02/10/2015            

افتتح سفير دولة الكويت لدى جمهورية ألبانيا نجيب عبدالرحمن البدر مركز الكويت الثقافي في مدينة تروبويا شمالي ألبانيا لتعزيز القدرات التدريبية والتعليمية في مجال علوم الكمبيوتر واللغات الأجنبية.

وذكرت سفارة الكويت لدى البانيا في بيان ان السفير البدر اكد ان مركز الكويت الثقافي المموّل من قبل مجلس الوزراء يعكس حرص دولة الكويت على تطوير البنية التحتية والتعليمية وتنمية وبناء المجتمع في البانيا.

واعرب البدر خلال الافتتاح الذي حضره رئيس بلدية تروبويا بيسنيك دوشاي وعدد من المسؤولين في المدينة عن تطلعه بان يسهم المركز في تعزيز سبل التعاون المشترك والتبادل الثقافي بين البلدين وتعزيز الثقافة العربية "ويكون منارة ثقافية لخدمة أهالي مدينة تروبويا".

بدوره ثمن رئيس البلدية في مدينة تروبويا بيسنيك دوشاي مبادرة دولة الكويت التي تسهم في اعداد جيل قائم على الاجتهاد والابتكار يشارك في عملية التنمية متمنيا ان يسهم مركز الكويت في تنمية الموارد البشرية ورفع المستويات المعرفية.

وأشاد دوشاي بأهمية "الدور البارز والمثمر" لدولة الكويت في بلاده في كافة المجالات الاجتماعية والتعليمية وجهود سفارة دولة الكويت في توثيق العلاقات الثنائية "والتي اسهمت بتعزيز أطر الصداقة بين الجانبين".