صحفية إيطالية شهيرة تعرب عن إعجابها بجناح الكويت في (إكسبو ميلانو)

 





الصورة: الصحفية الايطالية الشهيرة مارييلا تانزاريلا أثناء زيارتها لجناح دولة الكويت في معرض (إكسبو ميلانو 2015)

صحفية إيطالية شهيرة تعرب عن إعجابها بجناح الكويت في (إكسبو ميلانو)

27/08/2015

 

ميلانو (ايطاليا) - اعربت الصحفية الايطالية الشهيرة مارييلا تانزاريلا عن اعجابها الشديد بجناح دولة الكويت في معرض (إكسبو ميلانو 2015) وما يتضمنه من معروضات تبرز تاريخ الكويت في الماضي والحاضر والمستقبل.

واشادت تانزاريلا وهي صحفية تعمل في اشهر جريدة ايطالية (لا ريبوبليكا) خلال جولة قامت بها في الجناح الكويتي بالدور الانساني الكبير الذي ابرزه الجناح لحضرة صاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح والذي توج بتكريم الامم المتحدة لسموه بمنحه لقب (قائد للعمل الانساني).

كما اعربت عن اعجابها الكبير بما تقدمه دولة الكويت من مساعدات انسانيه تصل الى جميع دول العالم وتسميتها (مركزا للعمل الانساني).

على جانب آخر تتعدد الأنشطة الثقافية والتعليمية المقامة على هامش (اكسبو ميلانو) ويتصدرها (مشروع المدرسة) الذي يستهدف طلاب المدارس في ايطاليا وانحاء عديدة من دول العالم بهدف استثمار العقول الشابة من أجل التنمية والابتكار.

وتم تطوير هذا المشروع بالتعاون مع وزارة التربية الإيطالية والجامعات المحلية ومعاهد الأبحاث والجناح الإيطالي في اكسبو ميلانو.

ويتضمن محور الدراسة في هذا المشروع مسائل التغذية والامن الغذائي والاستدامة والحق في غذاء صحي وآمن ويكفي الجميع ضمن حصص تثقيفية يديرها معلمون في قاعات دراسية.

ويهدف المشروع الى توريث المعرفة والخبرات جنبا الى جنب مع القيم الثقافية والتكنولوجية للأجيال المقبلة.

وتبدأ الحلقات الدراسية في القاعات بموضوعات نقاشية ودورات تعليمية متعددة الأغراض ثم ينتقل الطلاب الى زيارة المعرض ومرافقه حيث يتاح لهم استكشاف موضوعات المعرض لعدة ايام.

وعقب ختام الاكسبو ستنشر افضل الاعمال والأفكار التي قدمها الطلاب من خلال فقرة مباشرة تبث عبر الموقع الالكتروني الخاص بالمعرض وفق شقين أولهما ملموس بشكل محتويات مبتدعة وثانيهما معنوي مستمد من تجربة عملية وزيادة وعي مكتسب.

يذكر انه قبل انطلاق (اكسبو ميلانو) مهدت وزارة التربية الإيطالية لهذا المشروع بإقامة حصص تثقيفية ونقاشية في مدارس هذا البلد الأوروبي لتعميق معرفة الطلاب مسبقا بموضوعات المعرض.

واستمرت هذه الحصص لسنتين دراسيتين بشكل أتاح للطلاب الفرصة بالمشاركة في مسابقات ومشاريع ومبادرات وتجارب وتقديم أفكارهم وتفسيراتهم.