قنصل الكويت بالبصرة: حريصون على بدء صفحة جديدة مع العراق





قنصل الكويت بالبصرة: حريصون على بدء صفحة جديدة مع العراق وتأسيس علاقات اخوية ودبلوماسية 

26/07/2015

الكويت - اكد القنصل العام لدولة الكويت في البصرة يوسف عاشور الصباغ اليوم حرص الكويت على بدء صفحة جديدة في العلاقات الكويتية - العراقية وتأسيس علاقات "أخوية ودبلوماسية" تصب في خدمة المصالح المشتركة لكلا البلدين والشعبين.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي مشترك عقده الصباغ مع رئيس مجلس محافظة البصرة صباح البزوني وعدد من اعضاء المجلس عقب مباحثات اجراها في اطار سلسلة لقاءاته مع المسؤولين العراقيين بعد تعيينه قنصلا جديدا في المحافظة.

وقال الصباغ وفق بيان للقنصلية الكويتية تلقته وكالة الانباء الكويتية (كونا) ان الهدف من لقاءاته "هو بدء صفحة جديدة من العلاقات الكويتية العراقية التي عرفت منذ الازل بطيبها" لافتا الى ما يجمع الشعبين من روابط تاريخية واجتماعية.

واضاف " لدينا اهداف وطموحات نعمل على تحقيقها وفي مقدمتها تأسيس علاقات اخوية ودبلوماسية تصب في مصلحة الجميع" مؤكدا حرص دولة الكويت على المساهمة في مشروع اعادة اعمار البصرة وتقديم الخبرة والاستشارة في اي مجال تحتاجه.

وذكر ان "الكويت تسعى بكل جهد لاتمام فتح القنصلية في البصرة " موضحا ان "اولى خطوات القنصلية السعي الى تسهيل منح تأشيرات الدخول لمواطني البلدين وذلك لاعتبارات اجتماعية".

من جانبه اعرب رئيس مجلس محافظة البصرة خلال المؤتمر عن تفاؤله ازاء مستقبل العلاقات الكويتية- العراقية ولاسيما بعد افتتاح قنصلية كويتية مؤكدا ان افتتاح القنصلية من شأنه استقطاب المستثمرين الكويتيين وكذلك استقطاب رجال الاعمال العراقيين الى الكويت.

يذكر ان هناك العديد من الشركات الكويتية التي تعمل في مختلف القطاعات الخدمية بمحافظة البصرة وتقدم خبراتها الى الجانب العراقي في هذا الشأن.

من جانب آخر بحث القنصل الكويتي مع رئيس اتحاد رجال الاعمال في البصرة صبيح الهاشمي وعدد من أعضاء مجلس الإدارة العلاقات التجارية والاقتصادية بين البلدين وسبل تطويرها وتعزيزها اضافة الى اهمية توثيق العلاقات بين رجال الاعمال الكويتيين والعراقيين.

واكد الصباغ خلال اللقاء حرص دولة الكويت على تعزيز العلاقات مع الجانب العراقي واستعدادها لادخال كبريات شركات الاستثمار الكويتية لتنفيذ مشاريع حيوية في محافظة البصرة مشيرا في الوقت ذاته الى انه سيعمل على تسهيل تأشيرات الدخول لرجال الاعمال العراقيين الى الكويت.

من جهته اكد رئيس اتحاد رجال الاعمال في محافظة البصرة اهمية افتتاح القنصلية الكويتية في المحافظة ودورها في تعزيز العلاقات الكويتية العراقية وتطويرها الى آفاق ارحب.

واعرب الهاشمي عن استعداد اتحاد رجال الاعمال لتسهيل مهام رجال الإعمال الكويتيين والشركات الكويتية الراغبة بالعمل في المحافظة.