«الإعلام الكويتي»: خطاب لمواجهة الإرهاب





«الإعلام الكويتي»: خطاب لمواجهة الإرهاب

28/05/2015

كوالالمبور - دعا وكيل وزارة الإعلام المساعد لقطاع التخطيط الاعلامي والتنمية المعرفية محمد العواش أمس إلى تطوير العمل الاعلامي على المستويين التقني والمضمون، مشددا على أهمية دور المنتديات الاعلامية في تطوير آلية العمل الاعلامي على المستوى العالمي.

وأكد العواش، الذي يرأس ايضا اتحاد اذاعات الدول العربية، في تصريح

لـ «كونا» عقب الاجتماع العاشر لاتحاد الاذاعات الآسيوية والاتحادات المماثلة المنعقد على هامش القمة الآسيوية للاعلام، أن وزارة الاعلام تحرص بتوجيهات مباشرة من وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان الحمود على ضرورة تطوير العمل الاعلامي في مختلف النواحي للارتقاء بمستوى ومضمون الرسالة الاعلامية.

مواجهة التطرف

وأشار إلى أن القمة الآسيوية للاعلام تناقش في دورتها هذا العام مسائل عديدة أهمها مضمون الخطاب الاعلامي في مواجهة التطرف والارهاب والعنف والتركيز على روح التسامح بين الشعوب المختلفة وحوار الحضارات، اضافة الى التطرق إلى أهمية وسائل التواصل الاجتماعي الحديثة ودورها في الاعلام ككل.

وأضاف أنه «تم عقد اجتماع على هامش القمة الآسيوية للاعلام مع شريكي اتحاد اذاعات الدول العربية وهما اتحاد الاذاعات الآسيوية والمعهد الآسيوي للتدريب الاذاعي بهدف تطوير آلية العمل في اتحاد اذاعات الدول العربية».

ولفت إلى أن هذه الشراكة تأتي ضمن شراكات عديدة اخرى بينها الشراكة مع اتحاد اذاعات الدول الأوروبية والافريقية والاسلامية.

واوضح العواش «أنه تم التركيز في هذا الاجتماع ايضا على تطوير العنصر البشري والاهتمام بالتنمية البشرية علاوة على تقنية المعلومات ووسائل الاتصال المختلفة»، لافتا إلى أنه تم الاتفاق على اقامة ورش عمل مشتركة للتركيز على تطوير العنصر البشري واعداده ليكون قادرا على حمل الرسالة الاعلامية.