هي المفتاح الرئيسي لتخفيف العبء المالي للتعايش مع السكريNDSS





هي المفتاح الرئيسي لتخفيف العبء المالي للتعايش مع السكريNDSS

أكثر من مليون شخص مصاب بداء السكري في استراليا، ولكنه أكثر شيوعاً في المجتمعات العرقية العربية. داء السكري مرض مزمن والذي يمكن أن يقود إلى مشاكل صحية معقدة ويمكن أن يُكلّف الكثير من الأموال  لتدبيره.

(برنامج خدمات داء National Diabetes Services Scheme (NDSS)إذا كنت مصاباً بالسكري، فإن (بطاقة برنامج خدمات داء السكري الوطني)،NDSS Card لسكري الوطني) للحكومة الأسترالية، والمُعّرف عامة بـ يستطيع أن يساعدك على تقصيد مئات الدولارات كل سنة، ويُمكنك من الحصول على معلومات تساعدك على التعايش بصورة جيدة مع السكري.

رغم هذا، فإن الأشخاص من المجتمع الثقافي العربي تضيع عليهم الفرصة. إن نسبة 8.2 بالمئة فقط من الاستراليين المسجلين برنامج خدمات داء السكري الوطني هم من خلفيات ثقافية ولغوية مختلفة. للحصول على بطاقة مجانية ومتوفرة لجميع الاستراليين المصابين بأي نوع من أنواع السكري ومن ضمنها نوع 1، نوع 2 وسكريNDSS بطاقة الحمل.

 إلى تخفيض تكاليف تدبير داء السكري. إذا كنت تستعمل الأنسولين أو تحتاج إلى حقن دواء السكري، NDSS يهدف فإنك تستطيع أن تحصل على حقن الأنسولين وإبر القلم مجاناً. وتستطيع أيضاً الحصول على شرائط فحص البول وشرائط فحص كلوكوز الدم أرخص لتساعدك على التعايش مع داء السكري. مثلاً، إذا كنت تفحص كلوكوز الدم لديك مرتين في اليوم،.NDSS  في السنة على شرائط فحص كلوكوز الدم مع بطاقة $430 فبإمكانك تقصيد حوالي تقول الأنسة فانيا خوري ـ مثقفة لداء السكري معتمدة  إن دعّم السكري يشكل تحدياً أكبر اذا كنت من خلفية ثقافية ولغوية مختلفة.

 يضيّع عليك فرصة الحصول على المنتوجات المجانية والدّعم. إنه من السهل الحصول على NDSS"عدم استعمالك لبطاقة عن طريق طبيبك أو مثقف لداء السكري معتمد، تقول الأنسة فانيا خوري. NDSS بطاقة تستطيع تقصيد الأموال، والحصول على معلومات وخدمات مجانية لتدبير السكري لديك وتساعد NDSS"عن طريق بطاقة على تأجيل أو تجنب ظهور التعقيدات الطويلة الأمد".

لا تساعدك فقط على التقصيد في المصاريف وإنما توفر لك مواداً مترجمةً إلى لغتك، والإذن بالحصول NDSSإن بطاقة على خط المعلومات وجلسات محلية للمعلومات. جميع هذه الخدمات مجانية.

(بوابة داء السكري NDSS Multicultural Diabetes Portalللحصول على معلومات اضافية، بإمكانك زيارة موقع لمتعددي الثقافات) ليساعدك على تدبير السكري لديك، والحصول على مواد مترجمة حول الأنواع المختلفة من داء السكري، والأكل الصحي والأدوية على:

multiculturalportal.ndss.com.au

هو مبادرة من الحكومة الاسترالية بإدارة داء السكري استراليا.NDSS إن فرص المقابلة (لوسائل الإعلام العربية) فانيا خوري، مثقفة لداء السكري معتمدة

الاتصال

  03 9600 0006 : Fenton Communications