سفارة الكويت لدى استراليا تؤكد سلامة الكويتيين في سيدني بعد أمطار غزيرة





سفارة الكويت لدى استراليا تؤكد سلامة الكويتيين في سيدني بعد أمطار غزيرة 

22/04/2015 

كانبرا - أكدت سفارة دولة الكويت لدى أستراليا اليوم سلامة جميع الطلاب والمواطنين الكويتيين بمدينة سيدني التي تعرضت لتقلبات جوية وهطول امطار رعدية غزيرة على مدى اليومين الماضيين خلفت خسائر بشرية ومادية.

وقال المستشار في سفارة دولة الكويت لدى استراليا راشد الصالح في اتصال هاتفي مع وكالة الأنباء الكويتية (كونا) هنا ان "السفارة الكويتية في العاصمة كانبيرا وبالتنسيق مع رئيس المكتب الثقافي الكويتي لدى استراليا تؤكد على سلامة جميع الطلاب والمواطنين الكويتيين المتواجدين حاليا في مدينة سيدني".

واضاف الصالح الى ان "المواطنين الكويتيين في سيدني بخير ولم يتضرروا من هذه العواصف الرعدية" مشيرا الى ان السفارة تناشد جميع الكويتيين في سيدني أخذ الحيطة والحذر والابتعاد عن الأماكن المنكوبة التي تعرضت لأضرار كبيرة بسبب الاعاصير والأمطار الرعدية.

ودعا المواطنين الكويتيين في سيدني الى التواصل مع السفارة الكويتية في كانبيرا او المكتب الثقافي في حال وقوع أي طارئ او للحصول على مزيد من المعلومات وذلك من خلال الخط الساخن المخصص لهذا الغرض وهو (0457407677) مشيرا الى ان سفارة دولة الكويت والمكتب الثقافي الكويتي في استراليا سيتابعان احدث التطورات لهذه العواصف الرعدية.

يذكر أن ثلاثة أشخاص لقوا حتفهم في مدينة سيدني امس جراء استمرار العواصف الشديدة التي تجتاح الساحل الشرقي لأستراليا فيما تم انقاذ أكثر من عشرين شخصا من مياه الفيضانات وسط استمرار العواصف الرعدية التي وصفت بأنها الأعنف منذ خمس سنوات.