سلمى حايك تلتقي ملكة اسبانيا وتصل بيروت غدا





سلمى حايك تلتقي ملكة اسبانيا وتصل بيروت غدا

تصل الى بيروت غداً الجمعة الممثلة المكسيكية - اللبنانية الأصل سلمى حايك، في زيارة تستمر حتى ٢٨ نيسان الجاري. وقبيل وصولها الى بيروت التقت حايك ملكة اسبانيا ليتيثيا في مدريد.
أما بالنسبة الى زيارتها للبنان فهي تأتي بهدف اطلاق فيلمها النبي الذي أنتجته ووضعت صوتها على احدى شخصيات العمل.
وقصة الفيلم مأخوذة عن رواية النبي للأديب اللبناني جبران خليل جبران.
ويرافق سلمى في زيارتها والدها سامي ومخرج الفيلم روجر اليرز واللبناني غابريال يارد صاحب موسيقى الفيلم الذي هو من نوع الرسوم المتحركة.
وبرنامج سلمى حافل في لبنان، وستبدأه بزيارة الى البقاع لمخيم اللاجئين السوريين للاطلاع على حاجاتهم، اضافة الى حفلات عشاء وزيارات أبرزها لمتحف جبران في بشري، وبلدة جدها بعبدات.
ويوم الاثنين تعقد النجمة سلمى مؤتمراً صحافياً، حيث ستتطرق الى أسباب قيامها بانتاج هذا الفيلم، وعن مدى تأثرها بكتاب النبي وكيفية اتخاذ القرار بتحويل القصة الى فيلم سينمائي من الرسوم المتحركة.
ومساء الاثنين ستطلق سلمى حايك فيلمها النبي من صالة سينما سيتي في اسواق بيروت، ثم يلي عرض الفيلم حفل عشاء خيري يعود ريعه الى مركز علاج سرطان الاطفال.
وقد أكدت حايك في أكثر من مناسبة ومقابلة بأنها فخورة بجذورها اللبنانية، وانها كانت تسعى دائماً لزيارة لبنان، الا ان ظروفها لم تكن تسمح لها بذلك، وان كتاب النبي كان بمثابة صديق جدها الدائم، الذي هاجر الى المكسيك من بلدته بعبدات، حيث كان يقرأه كل يوم قبل النوم، وكانت تشاهده يحتفظ بالكتاب قرب سريره.
ملكة اسبانيا تكرّم حايك
وقبل ساعات من زيارتها المرتقبة الى بيروت التقت سلمى حايك مع ملكة اسبانيا ليتيثيا في مدريد، ضمن فعاليات حفل توزيع مجلة المرأة.
وكان التنافس الجمالي واضحا بين ملكة اسبانيا التي أطلّت بفستان أسود رائع، وبين حايك التي ارتدت فستانا قصيرا باللون الأحمر، إلاّ أن ذلك لم يمنع كلمات المجاملة بين الطرفين، لتقدم بعدها الملكة ليتيثيا جائزة التكريم الى النجمة اللبنانية الأصل، في لقطة مميزة جمعتهما، وسارع خلالها المصورون لأخذ أجمل اللقطات المعبّرة لكل منهما. وقد رافقت حايك في الحفل ابنتها فالنتينا.