الشيخ سلمان الحمود: بطولة الخليج للغولف تجمع مميز يرتقي بالرياضة الخليجية





الشيخ سلمان الحمود: بطولة الخليج للغولف تجمع مميز يرتقي بالرياضة الخليجية 21/04/2015

الكويت - اعتبر وزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان صباح سالم الحمود الصباح ان بطولة مجلس التعاون الخليجي للغولف من التجمعات المتميزة التي تهدف الى الارتقاء بالرياضة الخليجية وتعزيز دورها وتطوير قدرات المشاركين فيها للمنافسة المنشودة في البطولات القارية والعالمية.

وقال الشيخ سلمان الحمود في كلمة بحفل افتتاح بطولة مجلس التعاون الخليجي للغولف (ال 19 للرجال والثامنة للشباب والاولى للسيدات) الذي اقيم هنل اليوم في (منتجع صحاري الكويت) ان هذه البطولة تشهد للمرة الاولى مشاركة العنصر النسائي في بطولات الخليج لتشارك المرأة الخليجية في هذه الرياضة الآخذة بالتوسع والانتشار.

واعرب عن سعادته ان تشهد الكويت هذا التجمع الذي يضم نخبة من لاعبي ولاعبات الغولف في دول مجلس التعاون الخليجي متمنيا ان تسهم البطولة في دفع مسيرة اللعبة ووصولها الى العالمية لاسيما بعد اعتمادها كلعبة أولمبية ابتداء من دورة الالعاب الاولمبية المقبلة في ريو دي جانييرو بالبرازيل عام 2016.

واكد الشيخ سلمان الحمود اهمية تضافر جهود الجميع للوصول برياضة الغولف الخليجية الى المستوى الذي يؤهلها لترسيخ هويتها وابراز حضورها وتألقها في مختلف المحافل العربية والاسيوية والاولمبية.

وثمن جهود اللجنة المنظمة العليا والدعم المقدم من اللجنة التنظيمية للغولف بدول مجلس التعاون الخليجي واللجنة الكويتية للغولف لتأمين النجاح المأمول والتألق المنشود لهذه البطولة معربا عن الامل بان تحقق البطولة اهدافها وان يوفق المشاركون في تحقيق افضل النتائج والمستويات.

من جانبه قال رئيس اللجنة التنظيمية للغولف بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية علي بن صقر النعيمي في كلمة مماثلة ان البطولة شهدت حدثا بارزا في مسيرة رياضة الغولف الخليجية اذ تشهد للمرة الاولى مشاركة فئات الرجال والناشئين والسيدات في بطولة واحدة.

واضاف ان اللجنة التنظيمية للغولف تسعى الى مواصلة دورها في تعزيز العمل الرياضي الخليجي المشترك باتاحة الفرصة لشباب دول مجلس التعاون للالتقاء في اجواء منافسة شريفة وهادفة بالاضافة الى الارتقاء بالمستويات الفنية للاعبين المشاركين.

وذكر ان هذه اللقاءات ساهمت في ازدهار لعبة الغولف في دول الخليج وحققت لها العديد من المكتسبات من ناحية استقطاب المواهب الواعدة وتطور اللعبة والاهتمام بها واقامة العديد من الملاعب لممارستها.

واكد النعيمي دعم اللجنة لمشاركة المرأة الخليجية في البطولات المقبلة بحيث تقام المنافسات الرياضية والمسابقات على مستوى الفتيات ايضا حتى تتمكن دول المنطقة من بناء قاعدة رياضة ناشئة واعداد جيل من اللاعبات المتميزات لدعم منتخباتها في المستقبل.

وشكر اللجنة الكويتية للغولف على استضافتها لهذا التجمع الرياضي الكبير اضافة الى اللجنة المنظمة العليا واللجان العاملة وكل من ساهم في تنظيم وادارة هذه الفعالية متمنيا للمنتخبات الخليجية مشاركة ايجابية من خلال تحقيق النتائج المتميزة والمستويات العالية.

من جهته اعرب رئيس اللجنة الكويتية للغولف مازن الانصاري في تصريح للصحافيين على هامش حفل الافتتاح عن سعادته باستضافة الكويت للبطولة للمرة الثانية بعد البطولة الاولى التي اقيمت في الكويت في عام 2009.

واكد الانصاري حرص اللجنة على الارتقاء بلعبة الغولف الكويتية والوصول بها الى المنافسات العالمية من خلال منهجية تهتم باعداد اللاعبين الناشئين وصقل مهاراتهم باعتبارهم احد الروافد الاساسية لمنتخب المستقبل.

وذكر ان منافسات البطولة تبدأ غدا وتشمل اقامة أربع جولات لفئة الرجال وثلاث جولات للناشئين وجولتين للسيدات مبينا ان كل جولة تتكون من 18 حفرة بحيث يتم احتساب جميع الجولات في الختام للفائزين الذين يسجلون أقل معدل لعدد الضربات القصيرة والطويلة في جميع تلك الجولات.

وشكر الشيخ سلمان الحمود على رعايته للبطولة التي تختتم فعالياتها السبت المقبل وحضوره لحفل الافتتاح ودعمه المتواصل للرياضة الكويتية بشكل عام ولعبة الغولف بشكل خاص.

ولعبة الغولف تمارس في الهواء الطلق على مساحات كبيرة من العشب تتخللها مرتفعات وحفر ضيقة ومجاري مائية لمسافة تقع ما بين ثلاث الى سبعة كيلومترات حيث يستلزم ادخال كرة الغولف داخل حفرة صغيرة.