الشيخ سلمان الحمود.. نأمل أن يجمع (المانحين 3) أكبر تعهدات لدعم الشعب السوري





الشيخ سلمان الحمود.. نأمل أن يجمع (المانحين 3) أكبر تعهدات لدعم الشعب السوري

29/03/2015

الكويت - أعرب وزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان صباح سالم الحمود الصباح عن أمله أن يسهم مؤتمر الدولي الثالث للمانحين لدعم الوضع الانساني في سوريا في تحقيق تطلعات الشعب السوري الشقيق من خلال جمع أكبر تعهدات.

وقال الشيخ سلمان الحمود في تصريح صحافي اليوم على هامش افتتاح المركز الاعلامي الخاص بالمؤتمر الذي تستضيفه البلاد بعد غد إن الكويت تقدر جهود الامم المتحدة في عملها الدؤوب تجاه اللاجئين والنازحين السوريين.

وأضاف أن المؤتمر يشهد عددا غير مسبوق من الاعلاميين من الدول الشقيقة والصديقة الذين تمت استضافتهم لتغطية أعمال المؤتمر وفعالياته وتوفير جميع البيانات والمعلومات والتسهيلات كافة للضيوف الاعلاميين من مختلف أنحاء العالم.

وذكر أن الكويت تؤكد من خلال استضافة هذا المؤتمر ثقة العالم بانسانيتها واثبات تسميتها (مركزا للعمل الانساني) في تقديم المزيد من المساهمات الانسانية وهو ما جبل عليه الشعب الكويتي وقيادته الحكيمة آملا أن يدعم الاعلام العربي والكويتي نجاح هذا المؤتمر.

يذكر أن المؤتمر الدولي الثالث للمانحين تصاحبه العديد من الفعاليات والأنشطة الاعلامية والثقافية منها معارض متنوعة في مجمعات تجارية في البلاد تعنى بإبراز مسيرة سمو أمير الكويت الانسانية وانجازات الهيئات الخيرية ووكالات الامم المتحدة للشؤون الانسانية لتخفيف معاناة اللاجئين لاسيما السوريين.

كما تم اليوم افتتاح المركز الاعلامي للقمة برعاية وحضور وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الشيخ محمد عبدالله المبارك الصباح ووزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان صباح سالم الحمود الصباح كما ستقام في المكتبة الوطنية ندوة بعنوان (الدور المتنامي لدول الخليج في دعم العمل الانساني في المنطقة والعالم).

ومن المقرر أن تقام أيضا مسرحية (أمل) على مسرح السالمية علاوة على زيارة متحف الفن الحديث في بيت الكويت للأعمال الوطنية وزيارة حديقة الشهيد وغيرها من انشطة اعلامية وثقافية.