الزياني.. المطلوب من الميليشيات الحوثية تسليم معداتها وأسلحتها





الزياني.. المطلوب من الميليشيات الحوثية تسليم معداتها وأسلحتها

29/03/2015

شرم الشيخ - قال الامين العام لمجلس التعاون الخليجي عبداللطيف الزياني هنا اليوم ان المطلوب من الميليشيات الحوثية لدخولها في حوار لحل الأزمة اليمنية هو "تسليم المعدات والاسلحة الموجودة لديها والخروج من المؤسسات الحكومية".

وأكد الزياني في الوقت نفسه في تصريح للصحفيين على هامش القمة العربية التي اختتمت اعمالها بمدينة شرم الشيخ المصرية في وقت سابق اليوم "أهمية توفير البيئة الامنة حتى تستطيع الشرعية ان تقوم بممارسة مهامها الدستورية".

واضاف ان "الازمة اليمنية ظهرت منذ عام 2011 وعلى هذا تم التوقيع على (المبادرة الخليجية) وآلياتها التنفيذية" موضحا ان المبادرة كانت تدعو لاجراء حوار بين جميع القوى الوطنية اليمنية لمدة عشرة اشهر "وكان يضرب بها المثل في التنسيق بين كافة المكونات والقوى السياسية بالمجتمع اليمني".

واوضح الزياني "ان الحوار كان له مخرجات تم التوقيع عليها ايضا ثم ظهرت الازمة كما شهدنا".

وفي رده على سؤال حول المطلوب من الميليشيات الحوثية للدخول في حوار معها اشار الزياني الى ما ذكره الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي أن "عليهم تسليم المعدات والاسلحة الموجودة لديهم والخروج من المؤسسات الحكومية وتوفير البيئة الامنة حتى تستطيع الشرعية ان تقوم بممارسة مهامها الدستورية".

واعرب في الوقت ذاته عن سعادته "بما شاهده وما لمسه" في القمة العربية "والروح الإيجابية التي سادت الاجتماعات بين الدول العربية وقادة الدول" وقال ان "الجميع اقر بأن المصير واحد وبالتالي لابد من تعزيز العمل العربي المشترك" مضيفا "نحن نعيش فترة جديدة الان".