تجمع الأديان في عيد البشارة





بدعوة من سيادة المطران انطوان شربل طربية

تجمع الأديان في عيد البشارة

25/3/2015

سيدني - الميدل ايست تايمز الدولية: تجمع عدة مئات من الشخصيات وممثلي الديانتين المسيحية والإسلامية مساء 24 مارس 2015 في اليوم السابق لعيد البشارة عند الطوائف المسيحية في قاعة كنيسة مار شربل في بانشباول في سيدني، للاحتفال معاً بهذا العيد الهام لسيدتنا مريم العذراء.

استضاف الحفل سيادة المطران أنطوان شربل طربية، راعي الطائفة المارونية في أستراليا وتم تقديمه باللغتين العربية والإنجليزية. ومن بين المتحدثين رجال دين موارنة وكاثوليك واساقفة ملكيين ومشايخ السنة والشيعة وهم: المطران انطوان شربل طربية راعي الطائفة المارونية في استراليا، المطران كريستوفر براوز مطران كانبرا وغولبرون، المطران روبرت رباط راعي طائفة الكاثوليك الملكيين، الشيخ مالك زيدان ممثل دار الافتاء في استراليا والشيخ كامل مسلماني ممثل المجلس الشيعي الاعلى في استراليا. 

وحضر الاحتفال أيضا شخصيات سياسية كثيرة تخلّت

 عن جدول أعمالها المزدحم من أجل المشاركة. وتم تمثيل مختلف الكنائس المسيحية من خلال جوقات أنشدت التراتيل الجميلة للسيدة العذراء بالإضافة إلى صلوات وأناشيد أخرى من جميع الأديان تم عرضها على شاشة كبيرة وتلاوة آيات من القرآن الكريم.

وأكد بعض المتحدثين على محبة السيدة العذراء باعتبارها نموذجاً للإيمان في الديانتين المسيحية والإسلامية ودعوة الناس إلى الحوار من خلال مصادقة أشخاص من ديانات أخرى.

المطران كريستوفر براوز

وشدّد المتحدثون المسلمون على مشاركة الإيمان بإله واحد وعلى قصص من التقاليد الإسلامية ذات صلة بيسوع ومريم، كما اشاروا فضلا عن ذلك، في وقتنا الحاضر وفي هذا العالم المضطرب مثل العراق، إلى حماية الكثير من المسلمين للمسيحيين وكنائسهم.

وعززت الترانيم المختلفة لهجة الصلوات وقراءة جميع المشاركين للصلاة المسكونية، وإضاءة الشموع أمام تمثال السيدة العذراء. وبعد أجواء الصلاة تلك، تهافت المشاركون لتناول المرطبات بعد الحفل.

المطران روبرت رباط

الشيخ كامل مسلماني


الاب براين فايل

الاب طوني موسى

الشيخ خالد زريقة

المطران انطوان شربل طربية