السيف يؤكد أهمية القمة العربية المقبلة في احداث تكامل اقتصادي عربي





السيف يؤكد أهمية القمة العربية المقبلة في احداث تكامل اقتصادي عربي 

19/02/2015 م

 القاهرة - أكد رئيس وفد دولة الكويت الى أعمال الدورة 95 للمجلس الاقتصادي والاجتماعي خالد السيف هنا اليوم أهمية القمة العربية المقبلة المقرر عقدها بمدينة شرم الشيخ في مارس المقبل في احداث تكامل اقتصادي عربي .

وقال السيف في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) على هامش ترؤسه وفد دولة الكويت نيابة عن وزير المالية الكويتي الى الاجتماع ان كل القرارات التي تم اقرارها واعتمادها من قبل الاجتماع الوزاري سترفع الى القمة العربية في دورتها ال26 .

وأشار الى ان القمة المقرر عقدها في شرم الشيخ ستعنى بالمشاريع الاقتصادية وتمويلها للتقارب فيما بين الدول العربية.

وذكر أنه تم خلال الاجتماع الاتفاق على حل بعض مشاكل الجمارك التي تم بحثها في اجتماع الدورة 33 لمدراء الجمارك قبل اسبوعين وتم رفعها للمجلس الاقتصادي لاعتمادها ومن ثم سترفع الى القمة لاعتمادها .

وأضاف أنه تم خلال الاجتماع كذلك التوصل الى حل لبعض المشاكل القديمة في مجالات السياحة والنقل والمواصلات والمناخ والثروة السمكية مشيرا الى اقامة بعض مشاريع للثروة السمكية في السودان واليمن.

وأعرب السيف عن أمله في نجاح كافة الجهود واحداث تقارب بين الدول العربية بعضها البعض وفتح الحدود للوصول الى سوق عربية تنموية مشتركة لنقل رؤوس الأموال والربط المشترك بين الدول العربية كافة في جميع المجالات الاقتصادية والمالية وغيرها لتحقيق التكامل الاقتصادي العربي.