الطريفي وزيرا للاعلام في السعودية





الطريفي وزيرا للاعلام في السعودية

دخل الدكتور عادل الطريفي وزير الثقافة والإعلام السعودي أمس، إلى وزارة الثقافة والإعلام، بعد أن تدرج في عدد من المناصب الإعلامية، كان آخرها مديرا لقناة العربية.

والدكتور عادل الطريفي حاصل على درجة الدكتوراه بمرتبة الشرف في العلاقات الدولية عام 2012 من مدرسة لندن للاقتصاد والعلوم السياسية (LSE) عن رسالته العلاقات السعودية - الإيرانية بين 1979 و2009. وكان عادل الطريفي قد حصل على درجة الماجستير في العلوم السياسية عام 2007 من جامعة لندن (University of London، ودرجة ماجستير الفلسفة في الاقتصاد والسياسة الدولية عام 2009، من كلية لندن للاقتصاد والعلوم السياسية.

كما حصل على منحة الزمالة البريطانية شيفانينغ وجائزة أفضل بحث في موضوع النزاعات الدولية لعام 2008 من جامعة لندن.

وقد بدأ عادل الطريفي نشاطه الصحافي قبل أكثر من عقد عبر صحف عربية وأجنبية عدة كاتبا ومشاركا، كما انتظم كاتبا أسبوعيا للرأي السياسي في جريدة الرياض، ثم انتقل للكتابة الأسبوعية في صفحات الرأي بجريدة الشرق الأوسط، وتولى في 2010 مهمة إعادة هيكلة مجلة المجلة اللندنية بعد توقفها مؤقتا عن النشر الورقي وإطلاق نسختها الإلكترونية، ومع توليه لمهام رئاسة تحرير المجلة، تم تعيينه نائبا لرئيس تحرير الشرق الأوسط في تموز 2012.

وعُين الطريفي رئيسا لتحرير صحيفة الشرق الأوسط اعتبارا من الأول من كانون الثاني 2013، وذلك بناء على موافقة مجلس إدارة المجموعة، ومصادقة مجلس أمناء الشركة السعودية للأبحاث والنشر. ثم عيّن نائبا لمدير قناة العربية بتاريخ 3 تموز، كما كان آخر منصب لوزير الثقافة والإعلام، هو مدير لقناة العربية وعين به بتاريخ 22 تشرين الثاني 2014.