بيان حزب بيان حزب "الديمقراطيون الأحرار"





بيان حزب "الديمقراطيون الأحرار"

19 كانون الأوّل 2014

عقد المجلس السياسي لحزب "الديمقرطيّون الأحرار" إجتماعه الأسبوعي برئاسة ترايسي شمعون، وناقش التطوّرات، وأصدر البيان الاَتي:

أوّلًا: يكرّر الحزب أسفه لمرور 209 أيّام على الفراغ في رئاسة الجمهورية ويأمل في أن تنجح المساعي المحلّيّة والدوليّة الجارية في إنتخاب رئيس يعيد الثقة بالنظام.

ثانيًا: إستغرب المجتمعون محاولة نسف لجنة التواصل النيابية المكلّفة وضع صيغة لقانون إنتخاب يؤمّن العدالة وصحّة التمثيل، ورأوا أنّ اعتماد النظام النسبي والدوائر الكبرى يحقّق هذا الهدف. وإذا كان لدى البعض مخاوف منه فيمكن إعتماد النظام المختلط كمرحلة إنتقاليّة ، وإن إتفاق جميع الفرقاء على قانون هو الدليل الأول على بداية عمل جدي لوضع حد للفراغات القائمة على كل المستويات، وعكس ذلك ما هو إلا مهزلة.

ثالثًا: يؤكّد الحزب تضامنه الكلّي مع جنودنا الأبطال المخطوفين لدى العصابات الإرهابيّة، ويطالب المسؤولين بالإسراع في إيجاد حلّ جذري لهم يحفظ كرامة الدولة وسيادتها، خصوصًا أنّ هذه القضيّة الوطنيّة الإنسانيّة تحوّلت وسيلة ضغط يستخدمها التكفيريّون لابتزاز الأهالي الخائفين على ابنائهم؛ وما حصل في اوستراليا هو دليلٌ قاطع على كيفية تدخل الدولة الحازم لحماية ابنائها.

رابعًا: يدعو الحزب الحكومة إلى الإسراع في إصدار المراسيم التطبيقيّة لمنطقة الخالصة البحريّة ووضع دفتر شروط للبدء باستثمار ثروتنا النفطيّة بعدما بدأت  اليد الإسرائيلية بالإمتداد إليها وبذلك فقط يمكننا المحافظة على ثروتنا وحقوقنا.

خامسًا: يكرّر المجتمعون تأييدهم ودعمهم لخطوات مكافحة الفساد في المستشفيات والغذاء ويأملون إستمرارها مستقبلًا وأن تشمل باقي القطاعات، خصوصًا في الإدارات العامّة.

 سادسا: وبمناسبة حلول عيدي الميلاد المجيد ورأس السنة المباركة، يتقدم الحزب ورئيسته من جميع اللبنانيين بالتهنئة،  آملين أن تكون السنة الجديدة سنة سلام وخير وازدهار على بلدنا الحبيب في ظل رئيس وحكومة قادرة وجيش يملك السلاح المتطور.

 وفد أمل وحزب الله:

 وكانت شمعون قد استقبلت في مدينتها دير القمر وفدًا مشتركًا من حزب الله وحركة أمل، هنّأها بالأعياد المباركة، وضمّ عن حزب الله الشيخ يونس بركات والمهندس علي خليل والحاج جمال مراد، وعن حركة أمل الاستاذ حسن الحاج، وذلك بحضور مفوض الشوف في حزب "الديمقراطيون الأحرار" ربيع سعد وأعضاء المفوّضيّة وبعض أعضاء المكتب السياسي، وبمشاركة رئيس هيئة دير القمر في التيار الوطني الحر فريد عطيه وأعضاء الهيئة. ورحّبت شمعون بالوفد مستذكرة إرث جدّها الرئيس الخالد كميل نمر شمعون الّذي كان أوّل من ثبّت أهميّة تعزيز التنوّع في لبنان خدمةً للمواطن والوطن الواحد، مؤكّدةً إستمراريّة العلاقة وثباتها من أجل العمل الوطني والميداني في كلّ المجالات.