مطالب لأستراليا بتعزيز الإجراءات الأمنية في كأس آسيا





مطالب لأستراليا بتعزيز الإجراءات الأمنية في كأس آسيا

المطالب جاءت بعد حادثة مقهى سيدني

برلين - د ب أ: طالب الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الثلاثاء منظمي بطولة الأمم الآسيوية لعام 2015 التي تستضيفها أستراليا الشهر المقبل بتشديد الإجراءات الأمنية للبطولة في اليوم التالي لمقتل شخصين على يد مسلح قام باحتجاز رهائن داخل أحد المقاهي في سيدني.

وقال داتو أليكس سوساي السكرتير العام لاتحاد الكرة الآسيوي : "سيسافر الآلاف من الإعلاميين والجماهير إلى أستراليا لحضور هذه البطولة بخلاف 16 فريقا ، ويعتبر أمن كل هؤلاء هو الأولوية الأهم بالنسبة لنا".

وطالب اتحاد الكرة الآسيوي اللجنة المنظمة لكأس آسيا في أستراليا بتشديد الإجراءات الأمنية في الفنادق المضيفة للفرق والمسؤولين ، إلى جانب مراقبة شرطية مصاحبة للفرق المتوجهة للتدريبات والمباريات. وتقام البطولة الآسيوية الأهم على مستوى المنتخبات في مدن نيوكاسل وبريسبن وكانبيرا وملبورن في الفترة ما بين التاسع و31 يناير المقبل.

وقال سوساي : "استضافت أستراليا العديد من الأحداث الكبيرة الناجحة فيما مضى ولكن التطورات الأخيرة لا يمكن الاستخفاف بها". وأضاف : "أود طمأنة الفرق والجماهير والإعلام بأن اللجنة المنظمة ستقوم بكل ما هو ضروري لتقديم أفضل غطاء أمني للبطولة وبأن الجميع سيستمتعون بأفضل بطولة كأس آسيا على الإطلاق".