وزير الاقتصاد اللبناني يؤكد اهمية مبادرة سمو امير الكويت لتمويل المشاريع الصغيرة والمتوسطة





وزير الاقتصاد اللبناني يؤكد اهمية مبادرة سمو امير الكويت لتمويل المشاريع الصغيرة والمتوسطة 

12/12/2014  

بيروت - اكد وزير الاقتصاد اللبناني الان حكيم هنا اليوم اهمية مبادرة سمو امير دولة الكويت الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح الخاصة بانشاء صندوق لدعم وتمويل المشاريع الصغيرة والمتوسطة في الوطن العربي.

وشدد الوزير حكيم في تصريح صحافي عقب لقائه بعثة الحساب الخاص لتمويل المشاريع الصغيرة والمتوسطة التابعة للصندوق العربي للانماء الاقتصادي والاجتماعي على اهمية هذه المبادرة الكريمة في تنشيط الاقتصاد بصورة عامة واستهداف شريحة هامة في الحركة الاقتصادية وهي الشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم.

ودعا الى اختصار الآلية لتطبيق هذه المبادرة نظرا للظروف الراهنة لافتا الى ان المصارف التي تم اختيارها هي من المؤسسات المصرفية العريقة ذات خبرة عالية في القطاع المالي والمصرفي.

يذكر ان بعثة الصندوق العربي المكلفة بتنفيذ المبادرة والتي تضم الخبيرين خليفة ضو والفاتح الشاذلي استعرضت ما يقوم به الصندوق على صعيد توفير التمويل للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة في الوطن العربي على الصعيد التقني كما طلبت دعم وزارة الاقتصاد بهذا الشأن فضلا عن البحث في سبل استفادة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في لبنان من قروض ميسرة من هذا الحساب.

تجدر الاشارة الى ان المبادرة السامية الخاصة بانشاء صندوق لدعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة في الوطن العربي اطلقها سمو امير البلاد في القمة الاقتصادية التي عقدت في الكويت عام 2009 .