عبدالله بن زايد يبحث العلاقات مع وزيرة خارجية كولومبيا





توقيع مذكرتي تفاهم واتفاقية ل”التأشيرات

عبدالله بن زايد يبحث العلاقات مع وزيرة خارجية كولومبيا

16/11/2014

استقبل سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية أمس ماريا أنغيلا هولغوين وزيرة خارجية جمهورية كولومبيا، على هامش منتدى صير بني ياس الخامس المنعقد حالياً بفندق قصر السراب في ليوا .

ورحب سموه في بداية اللقاء بالوزيرة، معرباً عن أمله في أن تسهم زيارتها للدولة في تعزيز العلاقات بين البلدين في المجالات كافة .

وجرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية القائمة بين دولة الإمارات وكولومبيا وما شهده التعاون المشترك من تقدم وتطور في العديد من المجالات والسبل الكفيلة بدعمها وتطويرها لما فيه خدمة المصالح المشتركة .

كما تم تبادل وجهات النظر حول آخر المستجدات والتطورات الراهنة على المستويين الاقليمي والدولي اضافة إلى بحث عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك .

من جانبها أكدت وزيرة خارجية كولومبيا أن زيارتها لدولة الإمارات ستفتح آفاقاً جديدة للتعاون الثنائي في مختلف القطاعات مبدية إعجابها بما شاهدته من نهضة حضارية وعمرانية في دولة الإمارات .

 وقام سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان ووزيرة خارجية كولومبيا في ختام اللقاء بالتوقيع على اتفاقية الاعفاء المتبادل من تأشيرات الدخول لحملة الجوازات الدبلوماسية والخاصة والرسمية بين دولة الامارات وكولومبيا .

كما تم التوقيع على مذكرة تفاهم لإنشاء لجنة مشتركة بين البلدين ومذكرة تفاهم في مجال المشاورات السياسية .