الكويت: تعيين العيسى وزيراً للتربية والصانع للعدل





“الإخوان” يروجون لحل البرلمان والانتخابات المبكرة

الكويت: تعيين العيسى وزيراً للتربية والصانع للعدل

27/10/2014

حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أثناء استقباله وزير التربية ووزير التعليم العالي بدر حمد العيسى وزير العدل والأوقاف يعقوب عبدالمحسن الصانع 

الكويت - يعقد مجلس الوزراء الكويتي اليوم الاثنين جلسته بكامل تشكيلته غداة أداء وزيري التربية والتعليم العالي والعدل والأوقاف اليمين أمام الأمير صباح الأحمد أمس الأحد، ومن المقرر أن تنطلق أعمال دور الانعقاد التشريعي الجديد لمجلس الأمة (البرلمان) غدا الثلاثاء .

وأدى بدر حمد العيسى ويعقوب عبدالمحسن الصانع وزيرين للتربية والتعليم العالي والعدل والأوقاف والشؤون الاسلامية، وسيعقد مجلس الوزراء برئاسة الشيخ جابر المبارك اليوم جلسته الاسبوعية بكامل تشكيلته .

وزير العدل ووزيرالأوقاف يعقوب عبدالمحسن الصانع  أثناء اداء اليمين الدستورية 

وكانت السلطتان التشريعية والتنفيذية توافقتا في اجتماع غير رسمي دعا اليه رئيس البرلمان مرزوق الغانم على توزيع مناصب أمين السر والمراقب ورؤساء اللجان البرلمانية .

وكشفت مصادر مطلعة ل"الخليج"أن اللقاءات البروتوكولية التي عقدت بداية من الأسبوع الماضي حتى أمس خلصت إلى ضرورة بث رسائل طمأنة إلى السلطتين مفادها أن المجلس باق وسيكمل مدته الدستورية ولا توجد اي نية لحله، مبينة أن كل ما يردده الإخوان من سيناريوهات عن حل المجلس هي من نسج خيالهم، ورغبة منهم في ارسال رسائل ملتبسة تعقد وتربك المشهد السياسي، وأوضحت أن شائعة تعديل النظام الانتخابي في اطار بالمصالحة بين مكونات المعارضة وفي مقدمتهم الإخوان شائعة أخرى روج لها الإخوان ليتسنى مشاركتهم في المجلس أملا منهم في اجراء انتخابات نيابية مبكرة تتم وفق نظام "الصوتين" بدلا من "الصوت الواحد" .

من جهته أكد النائب يوسف الزلزلة أن المجلس الحالي باق ومستمر إلى ،2017 نافيا أن تكون هناك أي فرصة للمصالحة مع المبطلين، مشيرا إلى انه لا يوجد حوار لأجل المصالحة لأنه لا يوجد طرف يمكن التحاور معه أصلا .

من جانبه أعلن مدير قناة "المجلس" الفضائية التابعة لمجلس الامة عبدالحكيم السبتي أن القناة ستبدأ بثها ضمن باقة تلفزيون الكويت مساء اليوم متضمنة مجموعة من البرامج المتميزة .

وفي موضوع آخر، توقعت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل وزيرة الدولة لشؤون التخطيط هند الصبيح الانتهاء من اقرار اللائحة الجديدة لضوابط تصاريح العمل قبل نهاية العام الحالي .