ولي عهد ابوظبي اجرى محادثات مع بوتين





ولي عهد ابوظبي اجرى محادثات مع بوتين        

أجرى الفريق أول الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة في الامارات مباحثات مع الرئيس الروسي بوتين شملت علاقات التعاون والصداقة بين البلدين، والتطورات الراهنة على الساحتين الاقليمية والدولية.

وقد استقبل بوتين الشيخ محمد في مدينة سوتشي، وعبّر عن سعادته بتجدد اللقاء معه لبحث التعاون الثنائي المشترك في مختلف المجالات التي تهم البلدين.

وقال الرئيس بوتين انا سعيد جدا باستقبالكم اليوم ويطيب لي ان اشير الى ان العلاقات بين البلدين تتطور بنجاح، ولدينا علاقات متطورة سواء على الصعيد السياسي أو الاقتصادي. وخلال الاربع سنوات الماضية فان حجم التبادل التجاري بين بلدينا شهد قفزات عدة ونحن على ثقة كبيرة بان التعاون في المجال الاستثماري وبين الصناديق والهيئات الاستثمارية بين البلدين سيشهد تطورا ايضا. واجدد سعادتي باستقبالكم وبفرصة مناقشة الاوضاع والتطورات الصعبة والقلقلة التي تشهدها المنطقة وغيرها من المواضيع التي يهمنا النقاش والتحدث حولها .

من جانبه اعرب الشيخ محمد بن زايد عن سعادته بلقاء الرئيس الروسي وقال انا سعيد جدا بلقائكم يا فخامة الرئيس وبوجودي في هذه المدينة الجميلة ونشكركم على فرصة التحدث معكم وبدون شك فان هناك دورا كبيرا لروسيا بإمكانها ان تقوم به في منطقة الشرق الاوسط.

وأضاف لا شك ان علاقاتنا مميزة ولدينا اهداف كبيرة للتعاون وتطوير العلاقات معربا عن شكره للرئيس بوتين على حفاوة الاستقبال.

ونقل ولي عهد أبوظبي خلال اللقاء تحيات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الامارات إلى الرئيس بوتين وتمنياته للشعب الروسي الصديق المزيد من التقدم والازدهار.

وجرى خلال اللقاء الذي حضره الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان نائب مستشار الأمن الوطني والشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية استعراض مختلف مجالات التعاون القائمة بين البلدين، والسبل الكفيلة بتعزيزها وتنميتها في ضوء ما يربط البلدين من روابط صداقة ومصالح مشتركة تتطلع قيادتي البلدين الى تعزيزها وتطويرها.

وأكد سمو الشيخ محمد خلال اللقاء ان دولة الإمارات العربية المتحدة بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد تعمل على تطوير تعاونها الثنائي مع روسيا لبناء مستقبل افضل للعلاقات السياسية والاقتصادية والاستثمارية والتجارية والطاقة وغيرها من المجالات.

وأشار الى ان انعقاد أعمال الاجتماع الرابع للجنة المشتركة بين دولة الإمارات العربية المتحدة وروسيا الاتحادية في موسكو مؤخرا، يترجم الحرص المتبادل من الجانبين لكل ما يحقق مصلحة البلدين ويصب في اتجاه تعزيز العلاقات الثنائية وتفعيل جوانب التعاون وتنويع مجالات العمل المشترك.

كما تم خلال اللقاء تبادل وجهات النظر والآراء حول مجمل التطورات والأحداث الراهنة على المستويين الاقليمي والدولي ومواقف البلدين تجاهها وخاصة في ما يتعلق بمحاربة الارهاب بكل أنواعه وتنظيماته واشكاله والتأكيد على اهمية الحفاظ على الامن والسلم العالميين وصون استقرار وسلام دول المنطقة.

بعدها اقيم اجتماع موسع على مأدبة غداء عمل اقامها الرئيس الروسي حضرها ولي عهد ابوظبي والوفد المرافق وكبار المسؤولين الروس.

وكان الشيخ محمد قام بزيارة الى الحديقة الاولمبية على شاطئ البحر الأسود بمدينة سوتشي التي اقيمت فيها دورة الالعاب الاولمبية الشتوية في شباط الماضي.