الإمارات الثالثة عالمياً في المباني المستدامة





الرابعة آسيوياً في الاقتصاد الأخضر

الإمارات الثالثة عالمياً في المباني المستدامة

22/10/2014

دبي - نابغ نورالهدى: حلت دولة الإمارات في المركز الثالث عالمياً في المساحة الاجمالية للمباني المُستدامة حيث بلغت المساحة في الدولة 8341119 متراً مربعاً .تقدت الإمارات بفارق شاسع وصل إلى حوالي 2 .2 مليون متر مربع عن كندا الرابعة (6120837 م .م)، وزهاء 5 ملايين متر مربع عن تايوان الخامسة (3383766 م .م)، ويشمل ذلك فقط المشاريع المعتمدة بشهادة "LEED" وفقاً لبيانات حديثة تم جمعها في أغسطس/ آب الماضي، ونُشِرت في تقرير النسخة الرابعة من المؤشر العالمي للاقتصاد الأخضر، والذي أصدرته أول أمس مؤسسة "دوال سيتزن" التي تُقدِّم الاستشارات للشركات عن كيفية الاستفادة من البيانات التحليلية والاتصالات الاستراتيجية لتعزيز مسار نموها . وكذلك جاءت الإمارات في المركز الرابع آسيوياً وال 25 عالمياً في انطباعات الاقتصاد الأخضر وفقاً لتصنيف "دوال سيتزن" .

وتصدر المؤسسة مؤشر الاقتصاد الأخضر العالمي، لقياس توجهات الاقتصاد الأخضر في 60 دولة حول العالم . ومثل العديد من المؤشرات الأخرى، فهو يعتبر أداة تواصل تلفت انتباه صُناع السياسات، والمنظمات الدولية، والقطاع الخاص، والمواطنين بشكلٍ عام، إلى الدول التي تُوجِّه اقتصادها بنجاح إلى مسارات النمو الأخضر، وكذلك الدول التي فشلت في هذا الشأن .

وقالت "دوال سيتزن" إن جهود الإمارات في الاقتصاد الأخضر، مثل استضافة المؤتمرات، وتمويل المبادرات المتصلة بالتنمية المستدامة بدأت تؤتي ثمارها، مع الإشارة إلى مدينة مصدر . وأضافت ان نتيجة الإمارات في انطباعات الاقتصاد الأخضر تحسنت كثيراً بالمقارنة مع العامين الماضيين، وبالذات في مِحور الأسواق والاستثمار حيث جاءت الدولة للمرة الأولى بين أفضل 20 دولة في العالم .