بيان حزب "الديمقراطيون الأحرار"





بيان حزب "الديمقراطيون الأحرار"

بتاريخ 10 تشرين الأوّل 2014

عقد المجلس السياسي لحزب "الديمقراطيّون الأحرار" إجتماعه الأسبوعي برئاسة ترايسي شمعون وناقش التطوّرات وأصدر البيان الاَتي: 

عقد المجلس السياسي لحزب "الديمقراطيّون الأحرار" إجتماعه الأسبوعي برئاسة ترايسي شمعون وناقش التطوّرات وأصدر البيان الاَتي:

 أوّلاً: نستنكر بشدّة عمليات الاعتداء الغادر على عناصر الجيش اللبناني في طرابلس وعكار والتي أدّت الى سقوط شهداء وجرحى ونطالب بكشف الفاعلين والجهات المخطّطة في أسرع وقت وانزال أشدّ العقوبات بهم ليكونوا عبرة لغيرهم من الإرهابيين المأجورين.

 ثانياً: نأسف للإبتزاز اللإنساني الذي تمارسه التنظيمات التكفيرية الإرهابيّة التي تخطف العسكريّين الأبطال بالضغط على المخطوفين وأهاليهم، ممّا جعلهم لعبة في يد الخاطفين كما ونأسف لأسر الشعب اللبناني على الطرقات المقطوعة في محاولة يائسة للسيطرة على قرار الحكومة المنوط بها حماية الوطن بشعبه وسيادته. وهذا ما نرفضه مع اللبنانيّين الشرفاء من أن نصبح أداة لتنفيذ أوامر هؤلاء الإرهابيّين الخارجين على كل شرف ودين.

 ونطالب في الوقت ذاته بالإسراع في استكمال محاكمة الموقوفين الإسلاميّين واصدار الأحكام المناسبة بحقهم، بما يحفظ كرامة الدولة وسلطة القانون.

ثالثاً: آلمنا مرور 136 يوماً على الفراغ في سدة رئاسة الجمهورية من دون تحمّل نوّاب الأمّة مسؤوليّاتهم في الإتّفاق على رئيس ينقذ الجمهورية ويصون المؤسّسات ويجمع اللبنانيين ويحميهم.

والأشد غرابة التفاخر في طلب التمديد الثاني لهذا المجلس النيابي وتزوير ارادة الشعب المنتهية وكالته لهم منذ التمديد الأول أي في شهر أيار 2013 . وندعو الى محاسبة هؤلاء النواب واعادة صورة لبنان الحقيقة المرتكزة على اللعبة الديمقراطية وعدالة التمثيل.

رابعاً: أمام الوضع الأمني المتفلت في بعض المناطق نطلب من كل لبناني أن يكون رقيباً ويطلع المراجع الأمنية على أن يبقى الأمن مسؤولية السلطة الشرعية فقط. وفي هذا الاطار نسجّل ارتياحنا الى مبادرات تسليح الجيش اللبناني والقوى الأمنية، ما يمكنهما من بسط سلطتهما كليّاً على أرض الوطن والدفاع عن سيادته.

خامساً: هالنا التراجع الخطير في القطاعين الأمني والمعيشي ونناشد المسؤولين أن يكونوا أكثر فاعلية وانسجاماً في معالجة هذين الوضعين، وندعو السياسيين الى تحمل مسؤولياتهم الوطنية ويكونوا أكثر استعداداً للتفهم والتنازل لايجاد الحلول اللازمة لاخراج لبنان من أزمات.

 وفي الذكرة ٢٤ لاغتيال الشهيد داني شمعون وعائلته يدعو الحزب جميع المحازبين والاصدقاء الى مشاركته في الصلاة التي يقيمها لراحة انفسهم بقداس في تمام الساعة 6 من بعد ظهر نهار الجمعة المقبل الواقع في 17 تشرين الأول 2014 في كنيسة مار عبدا وفوقا في بعبدا.