بيان حزب الديمقراطيّون الأحرارفي 19 ايلول 2014





بيان حزب الديمقراطيّون الأحرارفي 19 ايلول 2014

عقد المجلس السياسي لحزب "الديمقراطيّون الأحرار" اجتماعه الأسبوعي برئاسة ترايسي شمعون وناقش مجمل التطوّرات وجدّد مواقفه من ضرورة الإسراع في انتخاب رئيس للجمهوريّة ينهي حالة الفراغ، وأصدر البيان الاَتي:

أوّلًا: نحذّر من محاولات طعن اللعبة الديمقراطية والشعب اللبناني بالتمديد لهذا المجلس الفاقد لكلّ شرعيّة، وندعو الرئيس نبيه برّي إلى التشبّث بموقفه الرافض لأن يُلدغ مرة الثانية، ولو بإغراءات تفعيل التشريع.

ثانيًا: ندعو الحكومة إلى درس كلّ العروض لتسليح الجيش اللبناني، ولاسيّما من الدول الصديقة، خصوصًا أّنّ معركة ضرب الإرهاب في المنطقة قد بدأت، ونحذّر في الوقت ذاته من خطورة ما يسعى إليه البعض تحت عنوان الأمن الذاتي، ونجدّد التأكيد أنّ الجيش والقوى الأمنيّة الشرعيّة هي وحدها المخوّلة حماية الوطن وشعبه.

ثالثًا: نهنّئ سماحة مفتي الجمهوريّة الشيخ عبداللطيف دريان بتسلّمه دار الإفتاء وبالخطاب الوطني الواضح الّذي وضع فيه الأصبع على الجرح وأكّد على التعايش الإسلامي-المسيحي، وعلى استقلال لبنان واستقراره نابذًا التكفير والإرهاب وكلّ عمل مشين بحقّ لله والإنسانيّة، ما أعطى أملًا كبيرًا بإخراج لبنان من الاخطار المحدقة به.

رابعًا: نشكر وزير الصحّة وائل أبو فاعور على تصدّيه لمافيات الإستشفاء والدواء ، ونعلن وقوفنا إلى جانبه في إكمال حربه عليها على كامل الأراضي اللبنانيّة.