تصريح ترايسي شمعون بتاريخ 10 أيلول 2014





تصريح ترايسي شمعون بتاريخ 10 أيلول 2014

أعربت رئيسة حزب "الديمقراطيّون الأحرار" ترايسي شمعون عن ألمها لما حلّ بشهيدي الجيش والوطن علي السيّد وعبّاس مدلج من تحدٍّ لكلّ التعاليم السماويّة والمفاهيم الإنسانيّة. وقالت في تصريح بعد عودتها إلى بيروت: إنّ جيش لبنان هو جيش كلّ الوطن وعلى كلّ اللبنانيّين الإلتفاف حوله ودعمه بكلّ الوسائل ليبقى حامي السيادة والإستقرار، وعلى الدول المعنيّة تزويده بأحدث الأسلحة البرّيّة والجويّة في هذه المرحلة الخطيرة الّتي يمرّ بها لبنان والمنطقة مع تنامي القدرة الإجراميّة للجماعات الإرهابيّة التكفيريّة الّتي يشمئزّ كلّ العالم من أفعالها الإجراميّة البغيضة بحقّ الإنسان المخلوق على صورة الله ومثاله.

من هنا نناشد الرئيس عبد الفتّاح السيسي والمسؤولين المصريّين،أن يكون الوضع اللبناني بندًا رئيسيّا على طاولة المحادثات مع وزير الخارجيّة الأميركي جون كيري، باعتبار أنّ داعش أصبح في داخل لبنان من خلال النازحين السوريّين كما على الحدود،خـصوصًــا وأنَّ سلامة لبنان ضمانة للسلم في المنطقة ونصر لحوار الحضارات وللتعايش الإثني والديني في المنطقة والعالم.

من هنا نحذّر من أي تأخير لإنهاء عصابات داعش الإرهابيّة لأنّ ذلك سيزيد من عذابات الإنسانيّة ويكلّف المجتمع الدولي خسائر بشريّة وماديّة لا يمكن لأيّ ضمير حيّ أن يتحمّلها.