تنبيه من حكومات الولايات الأسترالية، احرص على حماية نفسك عند حجزك لقضاء عطلة





تنبيه من حكومات الولايات الأسترالية،

احرص على حماية نفسك عند حجزك لقضاء عطلة

تحرص حملة جديدة أطلقتها وكالات حماية المستهلك الأسترالية على تذكير المسافرين بخطوات بسيطة يمكنهم اتخاذها لحماية حجوزات سفرهم وعطلاتهم.

أفادت Dr Claire Noone  مديرة هيئة شؤون المستهلك بفكتوريا (Consumer Affairs Victoria) قائلةً: لقد أدت المنافسة المتزايدة والنمو المضطرد في الحجوزات عبر الانترنت إلى تغيير الطريقة التي يخطط بها الناس لرحلاتهم ويدفعون مقابلها. "وبالنسبة لبعض الناس، قد يكون الحجز لقضاء عطلة مهمة سريعة وبسيطة، في حين يستغرق آخرون الكثير من الوقت ويبذلون الجهد للتخطيط لرحلاتهم."

وقالت Dr. Noone: "نحن نعلم أن الأستراليين يحبون السفر، والكثير منهم يذهبون إلى بلدانهم الأصلية لزيارة العائلة والأصدقاء،"

توضح الاحصاءات أن الأستراليين قاموا بتسع مليون رحلة إلى خارج أستراليا في العام الماضي.

"من السهل في غمرة الشعور بالاثارة تجاه العطلة نسيان تحوطات بسيطة يجب عليك اتخاذها لحماية مشترياتك."

وأضافت Dr. Noone قائلةً: "بجانب أنواع الحماية التي يستحقها كافة المستهلكون بموجب قانون المستهلك الأسترالي (Australian Consumer Law)، ثمة بعض الخطوات الأساسية يمكنهم اتخاذها لحماية مشترياتهم. 

وأردفت Dr. Noone "إن السمعة وخدمة العملاء حقيقةً طريقة بسيطة للتأكد من أن عطلتك سوف تكون رائعة،"

راجع التعليقات واسأل أفراد العائلة والأصدقاء وغيرهم من أفراد المجتمع عمّا ينصحون به. واذا كنت تحجز عن طريق وكيل سفريات، تأكد من أنه معتمد. وأي مؤسسة تحجز عن طريقها، سواء بحضورك شخصيا أو عبر الانترنت، يجب أن تعلن بوضوح عن سياسات الاسترداد والشكاوى."

وبإمكان المستهلكين أيضا حماية أنفسهم باختيار الطريقة التي يدفعون بها مقابل سفرهم.

"ويمكن أن تكون البطاقات الائتمانية أكثر كلفةً للدفع مقابل المشتريات، ولكنها توفر حماية لأنه قد يستطيع المستهلكون المطالبة برد المدفوعات من البنك إذا حجزوا ولم يحصلوا على ما دفعوا مقابله."

بإمكان المستهلكون أن يطلبوا من البنك رد أي مبالغ مدفوعة إذا تمّ دفعها ببطاقات ائتمانية أو باختيار ‘credit’  باستخدام بطاقة ماستركارد Mastercard أو بطاقة فيزا Visa، ولا ينطبق هذا إذا دفعوا "بشيك" أو باختيار ‘savings’ باستخدام بطاقات الدفع، أو نقداً، أو شيك، أو بحوالة نقدية، أو بالخصم المباشر من الحساب، أو بواسطة نظام الدفع BPAY.   

نحث بشدة الراغبين في قضاء العطلات على شراء تأمين سفر شامل عندما يسافرون، والتحقق من الحالات والأنشطة التي لا تغطيها بوالص تأمينهم. 

للاطلاع على المزيد من النصائح والمعلومات حول كيفية الحجز بأمان لعطلتك القادمة، قم بزيارة الموقع الالكتروني www.packsomepeaceofmind.gov.au