الزياني يعبر عن قلق دول مجلس التعاون من التطورات الاخيرة في اليمن





الصورة: الامين العام بمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور عبداللطيف الزياني

الزياني يعبر عن قلق دول مجلس التعاون من التطورات الاخيرة في اليمن 

22/08/2014

صنعاء ـ عبر الامين العام بمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور عبداللطيف الزياني عن قلق دول المجلس البالغ مما يجري من تطورات في اليمن تشكل اخلالا بمخرجات الحوار الوطني الشامل.

ولفت الزياني في اتصال هاتفي مع الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي الى ان الالتزام بمخرجات الحوار هو الطريق الوحيد الذي يرسم خارطة المستقبل في اليمن بعيدا عن العنف ومحاولات الاستقواء من قبل اي طرف كان.

واضاف ان الاطراف اليمنية قامت خلال الفترة الماضية بتغليب المصلحة الوطنية العليا لليمن عبر حوار وطني شامل وجامع وتنفيذ المرحلة الانتقالية ترجمة للمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية.

وتابع ان تلك الخطوات والاجراءات والقرارات مهدت الطريق نحو المستقبل المشرق لليمن وفقا للاجماع الوطني الذي التأم تحت مظلة الحوار الوطني الشامل بمشاركة كل القوى السياسية والحزبية والمجتمعية والثقافية.

واعتبر الدكتور الزياني ان ما تم في ظل قيادة الرئيس منصور هادي مع كل القوى الوطنية التي تتوق الى اخراج اليمن من محنته وازمته الطاحنة التي اندلعت مطلع العام 2011 قد حقق إنجازات وطنية استثنائيه جنبت اليمن مخاطر الانزلاق الى اتون المجهول.

وذكرت وكالة الانباء اليمنية ان الزياني اكد ان مجلس التعاون الخليجي بل والمجتمع الدولي يعتبر من يتعارض مع مخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل المتفق عليها على المستوى الوطني والإقليمي والدولي "معرقلا ومتمردا لخروج اليمن الى افاق السلام والوئام".

واشار الدكتور الزياني الى الرفض المطلق لاي تحركات تهدف لتقويض التسوية السياسية من قبل اي طرف كان مجددا تأكيد الدعم الكامل لجهود الرئيس عبدربه منصور هادي من اجل اخراج اليمن الى بر الأمان.