الراعي والبطاركة يقابلون البارزاني





الراعي والبطاركة يقابلون البارزاني: ندافع عن حضارة بناها المسيحيون والمسلمون             

التقى وفد بطاركة الشرق الكاثوليك والارثوذكس في اربيل امس المسيحيين النازحين من الموصل بفعل تهديدات داعش، كما التقى رئيس اقليم كردستان مسعود البارزاني ورئيس الحكومة، واكد رفضه اندثار حضارة وثقافة بناها المسيحيون مع اخوانهم المسلمين.

وقد ضم الوفد: البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي، بطريرك الملكيين الروم الكاثوليك غريغوريوس الثالث لحام، بطريرك السريان الكاثوليك اغناطيوس يوسف الثالث يونان وبطريرك السريان الارثوذكس اغناطيوس افرام الثاني كريم.

وقد التقى الوفد المسيحيين النازحين في مطرانية الكلدان، وقال البطريرك الراعي: جئنا الى هنا للتضامن مع النازحين على كل المستويات الروحية والمادية والمعنوية، وان نشجعهم كي لا يخافوا مهما قست الظروف، وسنعمل كبطاركة صوتا واحدا للمطالبة بكل حقوقهم وتأمينها لهم. على الأسرة الدولية واجب التحرك، لأنه لا يجوز أن يكون هناك تنظيمات إرهابية مثل داعش وغيرها تهجر الناس من بيوتهم وتنتهك حرمتهم، ونطالب بأن يعود النازحون الى أراضيهم بكرامة ولا نقبل أقل من ذلك.

واضاف: نحن من هنا نطلق صرخة الى كل الأسرة الدولية والعربية ونخاطب الأمم المتحدة ومجلس الأمن والجامعة العربية والمؤتمر الإسلامي والمحكمة الدولية الجنائية ونقول لهم لا يمكن مع قداسة البابا أن نقبل في أن يستمر هذا الظلم ولا يجوز لتنظيمات إرهابية أن تفتك بشعب آمن، وكأننا عدنا الى ما قبل العصر الحجري، وعلى الأسرة الدولية والجميع أن يتحملوا المسؤولية ويضعوا حدا لكل هذا الظلم والتعديات وأن يعيدوا أهلنا جميعهم الى مدنهم وقراهم وممتلكاتهم منصوري الكرامة، محفوظي الحقوق لأننا لسنا بطارئين على هذا البلد بل نحن هنا منذ 2000 سنة.

وقال بطريرك الكلدان ساكو: لقد قال البارزاني لوفد البطاركة انا متمسك بالمسيحيين في كردستان، ونعيش ونموت معا، والحركات الاصولية لا تميز بين الاديان.