السلطنة تحتفل بالذكرى الـ 44 ليوم النهضة المباركة وتستشرف آفاق المستقبل





السلطنة تحتفل بالذكرى الـ 44 ليوم النهضة المباركة وتستشرف آفاق المستقبل

تحتفل السلطنة اليوم بالذكرى الرابعة والأربعين ليوم النهضة المباركة بقيادة حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم – حفظه الله ورعاه – والتي دخلت عبرها السلطنة مرحلة جديدة من التاريخ الحديث في مسيرة متجددة من البناء والتنمية والتحديث والانطلاق نحو آفاق الغد الأفضل للوطن والمواطن.

وشهدت هذه السنوات الـ 44 منجزات في شتى مناحي الحياة الإنسانية، الأمر الذي نقل السلطنة إلى دولة عصرية تواكب مستجدات الحياة والتحديث، استنادا على الفكر السامي لعاهل البلاد المفدى، الذي وضع ثقته في الإنسان العماني بوصفه اللبنة الأساسية للنهضة والتطوير، بحكمة توازن بين الأصالة والمعاصرة، بين القيم المتوارثة ومتطلبات العصر الجديد.

وفي الإطار الاستراتيجي للبناء فإن الخطط التنموية تجري وفق مسار مدروس حيث إن السلطنة تعد الآن للخطة التنموية الخمسية التاسعة التي تستمر من 2016 إلى 2020، وفي الوقت نفسه يتم الإعداد لاستراتيجية التنمية العمانية (عمان 2040) في ضوء التوجيهات السامية لجلالته – أبقاه الله -.

وما يدل على التطور الكمي في التنمية أن الموازنة العامة للدولة لهذا العام 2014 بلغت 13.5 مليار ريال عماني، وهو ما يشير ما يشير إلى حجم التوسع في الجهود التنموية في مختلف المجالات.

كما أن النظرة الشاملة لحجم التطوير والتحديث تكشف عن نقلات نوعية في كافة القطاعات من ترسيخ البعد التنموي الإنساني إلى المنحى الاقتصادي فتوطيد دولة الديمقراطية والمؤسسات والأجهزة التي يقوم كل منها بدوره المناط به، في ظل تكامل يضع الكل أمام مسؤوليته التي يجب أن يضطلع بها.

وبهذه المناسبة فقد تلقى حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم – حفظه اللّه ورعاه – برقيات التهاني من كبار المسؤولين في الدولة، الذين أكدوا على التطوير الذي تعيشه السلطنة في ظل عهد جلالته الميمون وجددوا العهد على المضي قدما في مسيرة التحديث والنماء.