وزير الإعلام الحمود: مهمتنا تحصين الوحدة في ظل عدم استقرار المنطقة





الكويت تدعو لإدراج إنهاء الاحتلال في الأهداف الإنمائية للألفية

وزير الإعلام الحمود: مهمتنا تحصين الوحدة في ظل عدم استقرار المنطقة

17/07/2014

الكويت - واصل النواب تأييدهم لقرارات مجلس الوزراء لحماية الأمن والاستقرار وخاصة سحب الجنسية ممن يثبت ضلوعه في هدم كيان الدولة، وشدد وزير الإعلام على ان مهمة الحكومة هي تحصين الوحدة الوطنية في ظل عدم استقرار المنطقة، ونفى وزير النفط وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء علي العمير أن تكون هناك أزمة سياسية في الكويت، بل ما حدث هو تباين في وجهات النظر، مضيفا ان "هذا الاختلاف تتعامل معه الحكومة بتطبيق القانون، لا بفرض الأحكام العرفية أو كبت الحريات" .

وأكد وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان الحمود أن بيان مجلس الوزراء الأخير جاء واضحا ومحددا بحيث يسعى إلى تحصين الوطن والوحدة الوطنية في ظل ظروف عدم الاستقرار في المنطقة عموما، وأوضح أن هذه الظروف "تحملنا كإعلام كويتي أن نكون مسؤولين وأن نقرأ هذه الرسائل بكل مسؤولية"، مؤكدا ثقته بأن الإعلام الكويتي بشقيه الرسمي والخاص على قدر المسؤولية .

وقال النائب عبدالحميد دشتي ان بيان بعض التجمعات السياسية جاء ليمسك العصا من المنتصف، في وقت الجميع فيه مطالب بفرز المواقف، والتصدي لما يحاك ضد هذا الوطن وأهله، وأشار إلى ان الشعب الكويتي كان دائماً يطالب القيادة السياسية والحكومة بالتصدي للعبث الذي تم في النسيج الاجتماعي، والتغيير الديمغرافي الذي حدث في التركيبة السكانية والمطالبة بفتح ملفات التجنيس بشأن المزدوجين .

في جانب آخر دعت الكويت لجنة الأمم المتحدة للتنمية المستدامة إلى الاستجابة لمطالب المجموعة العربية بأن تدرج في وثيقة العمل النهائية عددًا من الأهداف العربية بما في ذلك إنهاء الاحتلال من أجل تحقيق تنمية مستدامة للجميع .

وقال السكرتير الثاني في وفد الكويت الدائم لدى الأمم المتحدة، حسن شاكر أبو الحسن، خلال الدورة ال 13 لفريق العمل المفتوح المعني بالتنمية المستدامة التي عقدت امس الاربعاء، إن المجموعة العربية لا يمكن أن تقبل النهج الانتقائي فيما يتصل بالعلاقة بين التنمية والسلام والأمن .

وأضاف أن المجموعة العربية تود أن تدرج في الوثيقة الختامية الوقف الفوري لأشكال السيطرة الاستعمارية والاحتلال الأجنبي كافةً من أجل تحقيق تنمية مستدامة للجميع، وتعزيز الالتزام بالقانون الدولي من قبل جميع الدول والمنظمات الدولية .

كما تشمل مقترحات المجموعة تكثيف التعاون الدولي في مجال مكافحة الإرهاب، خاصة معالجة أسبابه الجذرية التي تشكل عقبة في طريق تحقيق التنمية المستدامة .

وقال أبو الحسن إن المجموعة العربية تؤكد مجدداً الالتزام الذي أعربت عنه في عدة اجتماعات رفيعة المستوى بشأن الأهداف الإنمائية للألفية، وهو اتخاذ التدابير والإجراءات اللازمة لإزالة العقبات التي تعترض الإعمال الكامل لحق تقرير المصير للشعوب التي تعيش في ظل الاحتلال الاستعماري والأجنبي، والذي يتنافى مع كرامة وقيمة الإنسان .